موقع المشروع

لا يوجد خريطة

الحملة الوطنية لإنقاذ نادي الابداع الكرك

اتصل بنا
الرسالة


سجل التبرعات
  
الحملة الوطنية لإنقاذ نادي الابداع الكرك
   ضاحية المرج، الكرك

تم جمع ( 5,150 دينار )

ساهم



المتبرعين
    فاعل خير
المؤسسات المتبرعة
اﻷصدقاء المتبرعين
أهداف التنمية المستدامة

      
التحدي
تحديد التحديات المراد مواجهتها ، أي المشاكل المجتمعية التي تم تحديدها، ومن الفئة المتأثرة وما هي الانعكاسات على المجتمع.

يواجه نادي الإبداع - الكرك تحديات مالية تقف عائقاً أمام إستمراريته في تنفيذ العديد من البرامج في مجال العلوم والتكنولوجيا والفنون والابتكار وريادة الأعمال والتي تستهدف الأطفال واليافعين والشباب ذكوراً وإناثاُ في محافظة الكرك، حيث يواجه النادي صعوبة في تأمين التكاليف التشغيلية والإدارية لنهاية العام والتي تقدر ب (20,000) دينار كونه يقدم جميع الخدمات التدريبية والتعليمية مجاناً، بالإضافة إلى تراكم الديون على المركز بقيمة (10,000) دينار يعجز النادي عن سدادها. ويكمن التحدي في تأمين هذا المبلغ لسداد الدين الحالي بالإضافة إلى تأمين المبلغ اللازم لتغطية التكاليف التشغيلية للنادي للعام القادم.


الحل
شرح الحل الذي يقدمه المشروع وكيف سيقوم بمعالجة التحديات المذكورة في القسم السابق.

يتمثل الأثر الذي يتركه النادي في المجتمع بعدد كبير من التدريبات العملية والتطبيقية في مختبرات متخصصة في العلوم والتكنولوجيا (روبوتيكس والالكترونيات والبرمجه وكل تطبيقات الذكاء الاصطناعي...) وفي مجال الفنون (رسم وموسيقى ومسرح وتصوير وتصميم جرافيكي...) ودعم ورعاية الابتكارات العلمية وبرامج تعليم الحرف اليدوية. بالإضافة إلى تقديم عدة برامج في مهارات صيانة الحاسوب والموبايل والتمديدت الكهربائية.
بالإضافة إلى دور المركز وإسهامه في تأهيل الشباب لسوق العمل من خلال مسارات التأهيل لتأسيس المشاريع الخاصة الصغيرة والتأهيل للدخول إلى العمل في القطاع الخاص. وقد عمل النادي على مشاركة الشباب في مؤتمرات ومنتديات ومسابقات عالمية والحصول على جوائز عالمية. بالإضافة إلى تعليم الشباب كيفية التفكير الناقد والتفكير الإبداعي ومنهج البحث العلمي. وقد عمل النادي طيلة السنوات السابقة على ترسيخ مفاهيم الايجابية والمواطنة الفعالة والعمل الجماعي ومنظومة القيم. وقد أسهم النادي من خلال ما سبق في رفع المستوى الأكاديمي لطلبة المدارس والجامعات كنتيجة للمهارات والتدريبات في النادي، بالإضافة إلى إنجاز عدد من الابتكارات العلمية بحيث تحل من مشاكل الشباب في الحياة من خلال بناء شخصية متوازنة للشباب الأردني ليكسب ثقة بالنفس، بالإضافة إلى تقديم النادي المساعدة لهؤلاء الشباب في الحصول على فرص عمل أو تأسيس المشاريع الخاصة بهم نتيجة للمهارات المكتسبة في النادي وليس نتيجة للشهاده الجامعية.


خطة المشروع
تتضمن شرح عن النشاطات والخطوات اللازمة لتنفيذ المشروع مع توضيح المدد الزمنية والكلف لكل نشاط وللمشروع كاملا، حيث أن تزويد هذه المعلومات بدقة يعكس مدى مهنية القائمين على المشروع وخبرتهم في مجال العمل المجتمعي.

يهدف المشروع الى تأمين المصاريف التشغيلة للملنادي والعمل على استدامته من خلال:

  • سداد الدين الحالي البالغ 10,000 دينار
  • تغطية المصاريف التشغيلية حتى نهاية العام والتي تبلغ 20,000 دينار
  • العمل على ترسيخ استدامة المركز من خلال تكريس مبدأ تطوير الاهمال وبناء السراكات وتنفيذ نشاطات لتوليد الدخل من خلال تقديم البرامج الفنية المتخصصة المدفوعة، بالاضافة الا تدابير خفض الكلف والادارة الرشيدة


لا يوجد مستجدات
لا يوجد تعليقات

قلت أعمل خدي مداس...أحب الخير لكل الناااس...