البنك الأهلي الأردني

سجل التبرعات
البنك الأهلي الأردني
البنك الأهلي الأردني
   عمان
نبذة عنا
باعتباره أحد المؤسسات المالية الرائدة في الأردن، يفخر البنك الأهلي الأردني بتراثه الغني. تأسس البنك الأهلي الأردني في عام 1955 كأول بنك وطني في شرق الأردن وسادس شركة مساهمة عامة، وقد لعب دوراً محورياً في نمو وتطور القطاع المصرفي في البلاد بفضل قيادته الحكيمة التي ألهمت الإدارة والرؤية الطموحة لنمو وطني. وبفضل القيم الجذرية وبنيته القائمة على مفهوم الاستدامة، تمكن البنك من مواكبة التطورات السريعة التي تشهدها الأردن والعالم، وتوفير مزايا تنافسية.



ويشارك البنك الأهلي الاردني بشكل كبير في مجموعة متنوعة من مساعي المسؤولية الاجتماعية للشركات، ويؤسس أعماله الخيرية من خلال مجموعة متنوعة من البرامج والانشطة، وبفضل ميزانيته السخية المخصصة للمبادرات الوطنية، يركز البنك جهوده على تحقيق التنمية المستدامة في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، وتمكين المجتمع المحلي بالتعاون مع مختلف مؤسسات القطاعين العام والخاص. ولذلك، فإن البنك يقع ضمن أفضل المؤسسات الوطنية في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات، ويعمل البنك على رؤية استراتيجية طويلة الأمد تقوم على مبادئ المسؤولية الاجتماعية والبيئية والاقتصادية التي نأمل أن تؤثر بشكل إيجابي على أكبر عدد ممكن من الناس من مختلف الخلفيات الاجتماعية والقطاعات، وتوفير فرص جديدة للشعب و الشباب.
  • حقائق
  • متابع
  • متابعين
الأثر الاجتماعي
انقر للمزيد من التفاصيل

5 مشاريع مدعومة

حقائب الخير
تعمل مؤسسة الأميرة عالية على البدء بمبادرة "حقائب الخير" انطلاقاً من مسؤوليتها الاجتماعية وإيماناً منها بضرورة رد العطاء للمجتمع، ونظراً لأهمية التعليم في تأسيس مجتمعات متقدمة، ستقوم المؤسسة بتوزيع 1000 حقيبة مدرسية. حيث ستحتوي كل منها على كل ما يلزم الطلاب من قرطاسية مدرسية. وتأتي هذه الحملة استكمالاً لمشاريع الخير التي قامت بها المؤسسة لتكون بذلك إطاراً يحتضن بداخله لوحة تمتزج فيها ألوان العمل الخيري، لتضمن التعليم المريح للأطفال ولتكون هذه المبادرة بمثابة وعدٍ لغدٍ أفضل ينتظر كل الأجيال الصاعدة ولتكون مؤسسة الأميرة عالية من السبّاقين في تأسيس المستقبل للأجيال الصاعدة وتمهيد طريق النجاح لهم، ولتبلور أمام العالم صورةً لمجتمعٍ يتخذ من العلم هويةً له.
49% من 3,700 دينار
لقد تم تمويل هذا المشروع بنجاح
اكتفاء ذاتي من خلال الزراعة المنزلية 2
الاكتفاء الذاتي والدخل الإضافي من اهم عوامل العيش الكريم للعائلات في ظل الظروف المعيشية الصعبة، ويأتي مشروع الاكتفاء الذاتي من خلال الزراعة المنزلية ليساهم في توفير الاكتفاء الذاتي للعائلات ذات الدخل المتدني لتخفيف الحاجة الغذائية وتوجيه دخلهم المحدود الى حاجات اساسية اخرى، بالاضافة الى بيع الفائض عن حاجتهم وتوفير دخل اضافي يعزز من قدرتهم على المضي قدما في التغلب على مشاق الحياة.
ونظرا للنجاح الذي حققه المشروع في مرحلته الأولى بدعم من البنك الأهلي، فقد تم العمل على المرحلة الثانية لتتمكن أسر اخرى من الوصول الى الاكتفاء الذاتي والى مصدر دخل جديد يمكنهم من العيش الكريم.
100% من 5,000 دينار
لقد تم تمويل هذا المشروع بنجاح
بالريشة بنصنع سلام
تسير الجمعية الملكية للفنون الجميلة (المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة) متحفاً متنقلاً إلى جميع محافظات ومدن وقرى المملكة منذ عام 2009. يهدف هذا المشروع إلى نشر ثقافة الفن والتعبير عن الذات وما يعود على ذلك من أثر إيجابي على الأطفال وخاصةً في محاربة العنف والتطرف في زمننا هذا.
100% من 5,000 دينار
لقد تم تمويل هذا المشروع بنجاح
صندوق دعم زيارة مركز هيا الثقافي
أُسس مركز هيا الثقافي "صندوق دعم زيارة مركز هيا الثقافي" بهدف نشر الثقافة والفن بين أكبر عدد ممكن من الأطفال على اختلاف المواقع التي يسكنون بها، ومن خلال دعم القطاع الخاص والأفراد لهذا الصندوق سيتم إعطاء طلاب المدارس الحكومية وأبناء الجمعيات المحلية الفرصة للاستمتاع ببرامج وأنشطة المركز من خلال زيارات مجانية.
100% من 5,000 دينار
لقد تم تمويل هذا المشروع بنجاح
اكتفاء ذاتي من خلال الزراعة المنزلية
يتمحور المشروع حول تمكين مجموعة من الأسر ذات الدخل المتدني في قرى محافظة البلقاء من زرع حديقة منزلية وتدريبهم على كيفية الاعتناء بها لتصبح بمثابة مصدر للغذاء وأيضًا مصدر للدخل الناتج عن بيع فائض المحاصيل، وبذلك يثمر هذا المشروع عن تحقيق الاكتفاء الذاتي لدى مثل هذه الأسر التي تعاني من أوضاع صعبة تقف في طريق أحلامهم وتطلعاتهم المستقبلية. كن واحد من أصحاب الأيادي البيضاء وبادر بالمساهمة في تحقيق حلم بسيط لأسرة ذات دخل متدني.
100% من 4,830 دينار
لقد تم تمويل هذا المشروع بنجاح

  • مشاريع
  • جمعيات
لا يوجد متابعات
طموحي أن أرى بلدي ينمو ويواكب تطورات العالم من خلال اتاحة…
نسمو بقدر ما نعطي