عمان 26 نيسان (بترا)- أعلنت منصّة نوى، إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، اليوم الثلاثاء، عن تقديم شركة القدس للتأمين دعماً ماليّاً لمشروع "أرزاق لتمكين المرأة" التابع للهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية.
وقالت المنصّة في بيان حصلت (بترا) على نسخة منه، أن الدعم جاء عن طريق تقديم تمويل كامل للمشروع المطروح من قبل الهيئة الخيريّة الهاشمية، والهادف إلى تدريب وتمكين السيدات على أساسيات الخياطة. وأوضحت أن مشروع أرزاق يهدف إلى ترسيخ ثقافة التكافل الاجتماعي بين مكونات المجتمع وتمكين السيدات اقتصادياً وتزويدهن بمهارات يستطعن من خلالها تأمين دخل لهن ولأسرهن.
وبيّنت المنصّة، في ذات البيان، أن مدة تنفيذ البرنامج التدريبي مع السيدات استمرت أسبوعين، وبلغ عددهن 8 مشاركات، حيث اشتملت الخطة التدريبية على التعرف على أساسيات الخياطة ومنها القص والرسم على القماش وخياطة أطقم الصلاة وغيرها، بالإضافة إلى تزويد كل مشاركة بحقيبة إنتاجية تحتوي على آلة خياطة وقماش وعدّة للعمل.
من جهته قال الرئيس التنفيذي لمنصّة نوى أحمد الزعبي إن الهدف الأساسي لـ "نوى" هو رفع سوية وتوثيق الأثر المنبثق من العمل الخيري، مثمنا الدعم المقدم من شركة القدس للتأمين لتمكين عدد من السيدات في مجال الخياطة.
وفي السياق ذاته، قال أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية الدكتور حسين الشبلي، إن الهيئة تعمل دائبة على توسيع نطاق البرامج والمشاريع التي تنفذها، لتلامس احتياجات الأسر باختلاف الشرائح المكونة للمجتمع الأردني، مضيفا أن تدريبات التمكين الاقتصادي للسيدات تعتبر من أهم هذه المشاريع.
ودعا القطاع الخاص إلى أن يحذو حذو شركة القدس للتأمين، ودعم السيدات الأردنيات لتأمين حياة كريمة لهن ولأسرهن.
وأعرب المدير العام لشركة القدس للتأمين عماد مرار عن سعادته بدعم الشركة لهذه المبادرة، مؤكداً أهمية تمكين المرأة في دعم مساهمتها في رفع المستوى المعيشي لأسرتها والقيام بدورها الفاعل في العملية التنموية ضمن مجتمعها المحلي.