وَقَّعت الجامعة الهاشمية ونوى-إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد التي تم تأسيسها بالشراكة مع القطاع الخاص، اتفاقية تعاون تهدف إلى بناء شراكة مستدامة لإشراك الطلبة في الأعمال التطوعية ذات الأثر الاجتماعي الحيوي وتيسير ممارسة العمل التطوعي الاحترافي الشبابي لطلبة الجامعة الهاشمية.
ونصّت الاتفاقيّة على تشغيل منصة "نحن" الإلكترونية المتخصصة في العمل التطوعي لإتاحة الفرصة أمام طلبة الجامعة من التقدم للمشاريع التطوعية والمشاركة فيها.
ووقع الاتفاقية عن الجامعة رئيسها أ. د. كمال الدين بني هاني، وعن نوى الرئيس التنفيذي أحمد الزعبي.
وتضمّنت الاتفاقيّة العمل على إشراك طلبة الجامعة بالأعمال التطوعية المنفذة من قبل المؤسسات الشريكة لنوى من خلال منصة "نحن" الالكترونية ونحن هي المنصة الوطنية لتطوع ومشاركة الشباب التي اطلقت بالشراكة بين "نوى" ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" بالشراكة مع مؤسسة ولي العهد وبالتعاون مع وزارة الشباب .
وستعمل "نوى" من جهتها وعن طريق منصة "نحن" الإلكترونية على إتاحة الفرصة لطلبة الجامعة للمشاركة في المنصة، وحفظ السجلات التي تبين المشاريع التي تطوع بها الطلبة، وعدد ساعات التطوع التي أتمّها كل طالب، والسماح للطلبة بفتح حسابات خاصة على منصة "نحن" الالكترونية تمكنهم من الوصول إلى المنصة والتعامل معها
كما تقوم "نوى" تنفيذاً للاتفاقيّة بتدريب طلبة من الجامعة على كيفية استعمال منصة "نحن" الإلكترونية، بالشكل الذي يضمن مقدرتهم على مساعدة الطلبة الراغبين في التسجيل واستخدام المنصة بالشكل السليم، ومنح الجامعة حق الدخول على المنصة وإنشاء حساب خاص بها لمتابعة حسابات الطلبة ومعرفة المشاريع المدرجة في المنصة، وسجلات تبين المشاريع التي تطوع بها الطلبة وعددها وعدد الساعات التطوعية، واستخراج التقارير التي تلزمه وطباعتها.
من جهته قال رئيس الجامعة إن الجامعة حريصة على بناء ثقافة وطنية شبابية ترسخ القيم الإنسانية والوطنية النبيلة وفي مقدمتها قيمة العمل التطوعي الحقيقي الذي له آثار اجتماعية مفيدة للطالب والمجتمع، وهي سعيدة بهذه الشراكة الاستراتيجية مع منصة نوى لمأسسة العمل التطوعي وقياس أثره أيضًا. وذكر أن الجامعة استحدثت ناديًا طلابيًا ضمن (44) ناديًا طلابيًا في عمادة شؤون الطلبة باسم نادي مبادرات مؤسسة ولي العهد ليشارك في متابعة وتنفيذ المبادرات عن المؤسسة.
وفي السياق ذاته قال الزعبي أن منصة نوى تهدف إلى ترسيخ ثقافة العطاء في المجتمع من خلال ربط المتطوعين من الأفراد والشركات مع الجمعيات والمؤسسات الخيرية في الأردن، وتيسير عملية التبرع الإلكتروني للمشاريع والنشاطات الخيرية عبر منصة "نوى " الإلكترونية. وأضاف أن التعاون مع الجامعة يفتح أمام الطلبة فرص تطوّعيّة متنوعة تصقل شخصياتهم وتمكنهم من تطبيق مهارات مختلفة عبر منصة "نحن".