أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن منصة نوى إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد وبالتنسيق مع الوزارة قامت بتوزيع 1140 جهاز تابلت على طلبة الجامعات الأردنية الحكومية.
وبينت الوزارة وفق بيان صحفي اليوم الثلاثاء، أن هذه الاجهزة جاءت بتبرع من شركة هواوي الأردن، وشركة الربان التجارية عن طريق ( نوى) للمساهمة في دعم الجهود الوطنية لإنجاح منظومة التعليم الإلكتروني بما في ذلك عقد الامتحانات النهائية إلكترونياً لطلبة الجامعات الأردنية، والتقليل من الصعوبات الفنية التي يواجهها الطلبة.
وأضافت أنه حرصاً من منصة نوى على إيصال هذه الأجهزة للطلبة الأكثر احتياجاً لها خاصةً أولئك المقيمين في المناطق النائية، فقد قامت الوزارة بحصر الطلبة وفقاً لمعايير هامة تمثلت: أن يكون الطالب بمستوى السنة الجامعية الأولى بحيث يتم تعظيم حجم الاستفادة من الجهاز واستخدامه لعدة سنوات حتى يتخرج الطالب، وأن يكون الطالب مسجلاً في البرنامج العادي فقط، إضافةً إلى كون الطالب مستفيداً من صندوق المعونة الوطنية، أو خريجاً من إحدى المدارس الواقعة في مناطق جيوب الفقر، أو كلاهما معاً. ونوهت الوزارة إلى أن المنصة قامت بإيصال هذه الأجهزة إلى مكاتب المحافظين في جميع محافظات المملكة، والذين بدورهم سيقومون بتوزيعها على الطلبة الذين حققوا الشروط وفقاً لقوائم رسمية أعدتها الوزارة لهذا الغرض تتضمن أرقام هواتف الطلبة.
وقد أشادت الوزارة بهذا الدعم الذي تم تقديمه عن طريق منصة نوى، والذي سيسهم بشكل مباشر في مساعدة طلبة الجامعات الأردنية على تجاوز الصعوبات الفنية التي قد تواجههم خلال تقديم الامتحانات النهائية إلكترونياً. كما دعت الوزارة جميع مؤسسات المجتمع المدني، والشركات الوطنية المختلفة الى أن تحذو حذو المتبرعين من خلال منصة نوى في تقديم الدعم للجهود الوطنية الهادفة لإنجاح منظومة التعليم الإلكتروني في الجامعات الأردنية، والتي تعد خياراً استراتيجياً للدولة الأردنية في هذه المرحلة.
--(بترا)