عمان 8 كانون الأول (بترا)- أعلنت مؤسسة ولي العهد، اليوم الثلاثاء، عن تجديد الشراكة بين منصّة نوى، مبادرتها التي تندرج ضمن محور عمل المواطنة، والهادفة إلى مضاعفة العمل الخيري وتنمية حس المسؤولية المجتمعية في الأردن، وبين بنك الاتحاد.
وأكدّت المؤسسة أن الشراكة بين المنصّة والبنك تأتي كمثال للشراكة بين القطاع الخاص والمؤسسات التنمويّة، بهدف تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وهي من الشراكات الهامّة والتي كان لها دور كبير في تحقيق الأهداف التي جاءت المنصّة على أساسها. وبيّنت المؤسسة في بيان لها، أن البنك عمل على تنفيذ 17 مشروعاً من خلال المنصة، استفاد منه 11499 شخصا من أبناء المجتمع المحلّي. وعلى صعيد التطوّع، بلغت عدد الساعات التطوّعية التي تم توثيقها 2428 ساعة، تم تنفيذها من خلال 75 فرصة تطوّعية، وشارك بها 648 موظّفا ومتطوّعا من خلال منصّة نحنُ التابعة لنوى، حيث تم التطوع عبر المنصة الكترونياً خلال جائحة كورونا، بالإضافة الى التطوع مع أفراد المجتمع والتفاعل معهم قبل الجائحة. وأوضحت أن الشراكات مكّنت نوى من تحقيق الكثير من الإنجازات؛ أبرزها دعم وتنفيذ أكثر من 110 مشاريع خيرية، تم تمويلهم من المتبرعين الأفراد والشركات، بالإضافة إلى التبرعات التي تم جمعها والبالغة قيمتها 3,350,000 دينار، والتأثير بشكل مشترك على 630 الف شخص، من مختلف فئات المجتمع وتحسين حياتهم، من خلال تنفيذ مشاريع في مختلف محافظات المملكة. من جهته، عبّر الرئيس التنفيذي لمنصّة نوى، أحمد الزعبي عن سعادته بتجديد شراكة العمل مع بنك الاتحاد، وقال "البنك شريك مؤسس في منصّة نوى، وكان وما زال من الداعمين لفكرة مضاعفة العمل الخيري وتنمية حس المسؤولية المجتمعية في الأردن". وأضاف "نتطلّع إلى العمل المشترك وتحقيق المزيد من الإنجازات خلال السنوات الثلاث المقبلة". وفي السياق ذاته، أعربت الرئيس التنفيذي لبنك الاتحاد ناديا السعيد عن أهمية المسؤولية الاجتماعية لبنك الاتحاد، والتي هي جزء من ثقافته وبيئته الداخلية، وأنه يتبنى استراتيجية خاصة بالتنمية المستدامة بالتناغم مع الأهداف العالمية الـ 17 للتنمية المستدامة. وبينت "عملاؤنا ومجتمعنا هم عائلتنا، ونتطلع دوماً إلى مساعدة من حولنا على الازدهار، الأمر الذي يتطلب بناء شراكات فعّالة لزيادة أثر المبادرات المجتمعية، والعمل على ضمان حق الجميع في مستقبل أفضل".
يذكر أن منصّة نوى هي إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد التي تندرج ضمن محور عمل المواطنة، وتم انشاؤها بالشراكة مع القطاع الخاص، وهي منصة الكترونية تهدف إلى رفع الوعي حول القضايا الاجتماعية والتنموية الهامة التي تساهم في بناء مستقبل أفضل.
--(بترا)