انهت منصّة نوى، إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد المندرجة ضمن محور عمل المواطنة، تنفيذ المرحلة الثانية من برنامج "دعم التعلم عن بُعد" - أحد المشاريع الممولة من الوكالة الألمانيّة للتعاون الدولي.
وأوضحت المنصّة في بيان اليوم الاحد، أنها قامت بحملة لتوزيع أجهزة تابلت واشتراكات إنترنت على (2200) طالب وطالبة، 25 بالمئة منهم من الطلبة السوريين، في مختلف محافظات المملكة.
وبيّنت أن التنفيذ تم من خلال منصّة "نحن" – المنصة الوطنية لتطوع ومشاركة الشباب - احدى برامج "نوى" بدعم من اليونيسف وبالشراكة مع مؤسسة ولي العهد وبالتعاون مع وزارة الشباب، حيث تم الإشراف على عمليّة التوزيع في المحافظات.
واشارت "نوى" الى أنه تم ترشيح أسماء الطلبة المستحقين من قبل الجامعات الحكومية والخاصة، بناء على معايير وشروط البرنامج للوصول للطلبة الأكثر حاجة في كافة أنحاء المملكة.
ويهدف مشروع دعم التعلّم عن بعد إلى تقديم الدعم لطلاب الجامعات ومساعدتهم في الحصول على التعليم المطلوب في ظل الظرف العام المتعلّق بجائحة فيروس كورونا، من خلال توفير أجهزة تابلت واشتراكات انترنت، إلى جانب تنفيذ جلسات تعليميّة وتأهيليّة عن بعد للشباب والشابات.
يذكر أن الشركاء في تنفيذ البرنامج هم وزارة التعليم العالي، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، والجامعة الأردنية، والجامعة الأردنية في العقبة، وجامعة الحسين التقنية، وجامعة الحسين بن طلال، وجامعة مؤتة، وجامعة الطفيلة، وجامعة جدارا، وجامعة فيلادلفيا، وجامعة عمان العربية، وجامعة العلوم والتكنولوجيا، وجامعة اليرموك، وجامعة آل البيت، والجامعة الهاشميّة، وجامعة العقبة للتكنولوجيا.
--(بترا)