أعلنت مؤسسة ولي العهد اليوم الخميس، أن إجمالي عدد الساعات المعروضة على منصّة نحن التي جاءت بالشراكة بين "نوى" ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" وبالتعاون مع وزارة الشباب، بلغ حوالي مليون و 800 ألف ساعة.

وأوضحت المؤسسة أن عدد المسجلين على "نحن" منذ التأسيس، بلغ حوالي 66 ألف شاب وشابة من مختلف محافظات المملكة، ونشرت نحو 3500 فعاليّة، وطرحت 200 ألف فرصة تطوّع ومشاركة (عن بعد وفي الميدان). وعرضت المؤسسة في بيان صحفي اليوم بمناسبة يوم الشباب الدولي، إنجازات مبادرات وبرامج تابعة لها على صعيد التطوّع والمشاركة.

وبيّنت المؤسسة أن منصّة نوى التي انشئت بالشراكة مع القطاع الخاص، وصلت لأكثر من 650 ألف مستفيد ومستفيدة في مختلف محافظات المملكة منذ التأسيس، وجمعت تبرعات بقيمة 3.7 مليون دينار، نفّذت خلالها 154 مشروعاً عن طريق شركائها من الجمعيّات الخيريّة ومؤسسات المجتمع المدني.

وأكّدت أن مبادرة حقق التي يجري العمل على استدامتها مع وزارة التربية والتعليم، نفذت منذ بداية أزمة جائحة كورونا وحتى الآن 182 عملا تطوّعيا في مختلف محافظات المملكة، من خلال فرسان المبادرة ومجالسها المنتخبة من قبل أعضاء الهيئة العامّة والذين تلّقوا تدريبات نوعيّة على عدد كبير من المفاهيم القياديّة.

وهنأت المدير التنفيذي لمؤسسة ولي العهد، الدكتورة تمام منكو في تصريح صحفي، الشباب بمناسبة يوم الشباب الدولي وقالت "من خلال عملنا اليومي مع الشباب في مختلف المحافظات كانوا مصدر فخر للأردن وإلهام للجميع، وفي كل يوم يثبت شبابنا وشاباتنا قدرتهم على الابتكار وتقديم كل ما هو مبدع وجديد، ولهم دائماً الفضل في تحقيق أفضل الإنجازات على المستويات كافة".

وأضافت "وفي يومهم نتقدّم بالشكر الجزيل لكل واحد منهم على ما يبذلونه في سبيل رفعة الوطن". وأوضحت أن "عدد المستفيدين من برامج ومبادرات المؤسسة بشكل عام، تجاوز المليون و 800 ألف مستفيد ومستفيدة من مختلف المحافظات، ما يشكّل حافزاً كبيراً للمضي قدماً في الوصول إلى عدد أكبر خلال الفترة القادمة".
يذكر أن مؤسسة ولي العهد تشرف على تنفيذ مبادرات سمو ولي العهد برؤية عمل محددة، وهي "شباب قادر لأردن طموح"، كما تعمل ضمن قيم الشمولية، الابتكار، الأخلاقيات، والإيجابية، وفق محاور الجاهزيّة للعمل والريادة والقيادة والمواطنة.