حذف التقرير السنوي

هل أنت متأكد من حذف التقرير؟

مؤسسة الأميرة تغريد للتنمية والتدريب

اتصل بنا
الرسالة


سجل التبرعات
مؤسسة الأميرة تغريد للتنمية والتدريب
مؤسسة الأميرة تغريد للتنمية والتدريب
   مختلف مناطق المملكة
نبذة عنا
تم إنشاء مؤسسة الأميرة تغريد للتنمية و التدريب لحلّ مشكلة الرعاية اللاحقة للأيتام ما بعد سن الثامنة عشرة من أبناء المؤسسات الإجتماعية المختلفة، حيث يتم نقلهم للمجتمع المحليّ للتعايش وإيجاد مستقبل كريم.

تتركز رؤية المؤسسة حول إنتاج جيل واع مسؤول منتج ومنفتح على العالم من الفئات الأقل حظاً، لتوفير المستقبل والعيش الكريم لهم، إضافة إلى كونها بؤرة تدريبية إنتاجية متميزة غير تقليدية تثري المجتمع بمنتجات إبداعية بأعلى مستويات الجودة.

المراكز والبرامج الخدماتية في المؤسسة:

1. مركز الرعايه اللاحقة:

وهو دار إيوائي لفاقدي الرعاية الأسرية الطبيعية من الأيتام وأبناء المؤسسات الإجتماعية من الفتيات اللواتي أتممن سن 18 بالتعاون مع وزراة التنمية الإجتماعية، حيث يتم نقل المنتفعات لفترة انتقالية من سن 18-24 من ثم دمجهم في المجتمع المحلي بعد أن تم تدريبهم تأهيلهم وتسليحهم بمهارات اجتماعية ونفسية مهنية لتساعدهم على الاستقلال بحياتهم وضمان الأمان والاستقرار لهم.

2. المركز الوطني للقياس والتشخيص MDC:

ويهدف إلى الكشف المبكر عن حالات صعوبات التعلم لدى الفئات الأقل حظاً ليتم تقديم برامج الدعم والمساندة لهم لتوفير مستقبل آمن ومستقر عند بلوغهم سن الثامنة عشر.

3. برنامج الدعم النفسي والإجتماعي:

يقدم الارشاد النفسي والإجتماعي لمنتفعات مركز الرعاية اللاحقة وكافة المنتفعات بالمؤسسة ومراكزها داخل عمان وخارجها في المحافظات، بالإضافة إلى برنامج التواصل وهو برنامج تطبيقي توعوي وتدريبي موجه للسيدات والشابات وأبناء مجتمعنا الأردني يتم من خلاله توعيتهم قانونياً واجتماعياً ونفسياً وتمكينهم ذاتياً، ورفدهم بالمهارات اللازمه ليصبحوا اعضاء منتجين وفاعلين في مجتمعهم.

4. برنامج الرعاية:

وهو برنامج رعاية وتوعية صحية موجّه الى كافة المحافظات من خلال مراكز المؤسسة المنتشرة في الشمال والجنوب والوسط , حيث يقدم فعاليات طبية متعددة دورياً وتوعوية وكشفية موجهة إلى المرأة والأطفال والأسرة بشكل عام, يتخللها توزيع كراسي متحركة وسماعات واحتياجات طبية مختلفة بالتعاون مع شبكة الامل العالمية وغيرها من المنظمات الطبية والتنموية.

فروع المؤسسة في المحافظات:

1. مركز خدمات مؤسسة الأميرة تغريد في الأغوار الجنوبية / غور فيفا Pure Felt Project – Jordan

تم إنشاء هذا المركز لتوفير فرص عمل لسيدات غور فيفا بعد تعليمهم وتدريبهم على تنظيف وتنفيش وغزل وصباغة الصوف وتمكينهم ذاتياً ليصبحوا أعضاء فاعلين ومنتجين في مجتمعهم.

2. مركز خدمات مؤسسة الأميرة تغريد في محافظة إربد (مركز المرأة والاسرة) مع UNDP
ويقدم خدماته في محافظة إربد لخدمة الفئات الأقل حظاً حيث يقدم البرامج التالية:

- الملتقى الشبابي المحلي لخدمة المجتمع، حيث يركز هذا البرنامج على تشجيع الشباب الأردني والشباب المقيمين في المنطقة على أهمية خدمة المجتمع والعمل العام والإنتماء من خلال أنشطة وفعاليات يقدمونها دورياً لمختلف فئات المجتمع.

- برنامج التواصل الأسري والنفسي والإجتماعي في محافظة اربد وهو موجه للسيدات والشابات من المحافظة لتمكينهم ذاتياً وتوفير الوعي النفسي والقانوني والإجتماعي لهن، ورفدهم بالمهارات المهنية والفنية ليصبحوا أعضاء منتجين وفاعلين في مجتمعهم .

- برنامج تمكين المرأه الاقتصادي والذي يختص يتقديم دورات مهنية في مختلف التخصصات كالخياطة والتجميل والتصنيع الغذائي.


3. مركز خدمات مؤسسة الأميرة تغريد في محافظة جرش بالتعاون مع جمعية أهل الموده(مركز المرأة والأسرة) UNDP

حيث يتضمن هذا المركز تطبيق برنامج التواصل الأسري النفسي والإجتماعي في محافظة جرش لتوعية السيدات والشابات في تلك المحافظة في مختلف الشؤون القانونية والاجتماعية والنفسية وتمكينهم ذاتياً ورفدهم بالمهارات اللازمة المهنية والتدريبية ليصبحوا أعضاء منتجين وفاعلين في مجتمعهم.

-برنامج تمكين المرأه الإقتصادي والذي يختص يتقديم دورات مهنية في مختلف التخصصات كالخياطة والتجميل والتصنيع الغذائي.

4. مركز خدمات المؤسسة الأميرة تغريد في غور الصافي (مشروع نعمة) بالتعاون مع الصندوق الإنمائي للامم المتحدة UNDP

و يهدف هذا المركز لتدريب و تأهيل النساء في المجتمع المحلي في المناطق الأقل حظاً للحصول على فرص عمل في القطاع الزراعي و الصناعة الزراعية و الغذائية.

5. مركز خدمات مؤسسة الاميرة تغريد في محافظة عجلون كفرنجه بالتعاون مع جمعية المبدعات و UNDP

ويتضمن هذا المركز ثلاثة مواقع :

1. مزرعة للأعشاب العطرية والوردة الشامية.
2. موقع لتقطير الوردة الشامية واستخراج زيوت النباتات العطرية كمنتج محلي يساعد على استدامة عمل المركز .
3. موقع التدريب والتصنيع الغذائي للفواكة المجففة والمربيات .


6. استراحة مؤسسة الأميرة تغريد في كفرنجة :

تقدم هذه الإستراحة المأكولات الشعبية والمنتجات المحلية التي يمكن للزائر شراؤها بعد الإطلاع على مشاريع المؤسسة في كفرنجة وتتضمن غرف حرفية لإحياء حرف أسلال القش وورق الموز وحرفة التبن والأفران القديمة وحرفة التطريز الفلاحي.
مجلس الإدارة وفريق العمل

  • حقائق
  • متابعين
6
محافظات
150
فاقدي الرعاية الأسرية الطبيعية
150
الشباب الأقل حظاً
5000
عائلة