موقع المشروع

لا يوجد خريطة

الدخول المدعوم لدور الأيتام إلى متحف الأطفال

اتصل بنا
الرسالة


سجل التبرعات
  
الدخول المدعوم لدور الأيتام إلى متحف الأطفال

الهدف

5,000 دينار

الأثر

دخول مجاني لـ 2,500 طفل

تم جمع

300 دينار

دخول مجاني لـ

150 طفل

6%
باقي شهر و 13 يوم
ساهم


المتبرعين
مجهول
مجهول
الشركات المتبرعة
اﻷصدقاء المتبرعين
أهداف التنمية المستدامة

 
التحدي
تحديد التحديات المراد مواجهتها ، أي المشاكل المجتمعية التي تم تحديدها، ومن الفئة المتأثرة وما هي الانعكاسات على المجتمع.
يواجه الأطفال في دور الأيتام والمراكز الإيوائية تحدي مادي واجتماعي يحول بينهم وبين استفادتهم المباشرة من الخدمات التي يقدمها متحف الأطفال كتوفير فرص التعليم والاستكشاف والإبداع دون أي تمييز أو تفرقة على جميع المستويات، حيث يهدف متحف الأطفال للوصول إلى جميع الأطفال دون استثناء.

الحل
شرح الحل الذي يقدمه المشروع وكيف سيقوم بمعالجة التحديات المذكورة في القسم السابق.
الدخول المدعوم إلى المتحف للأطفال من دور رعاية الأيتام والمراكز الإيوائية هو شراكة بين الداعم ومتحف الأطفال الأردن بهدف تغطية كلفة زيارات مجموعات الأطفال المستفيدين من المشروع، مما يوفر لهم فرصة الاستمتاع بتجربة التعلم التفاعلي المبنية على اللعب والاستكشاف داخل المتحف. وذلك بلا شك، يساهم في توسيع مداركهم العلمية والتعليمية والإبداعية، وفي اكتساب مهارات القرن الواحد والعشرين. ومن جانب آخر، يستفيد مرافقو الأطفال ومعلموهم من اطلاعهم على تجارب ومبادئ التعلم التفاعلي المختلفة بما يلهمهم في تطبيقها مستقبلًا. تشتمل زيارة الأطفال إلى المتحف قضاء ساعة ونصف بين معروضات المتحف التي يزيد عددها عن 180 معروضة تفاعلية تبدأ من منطقة جسم الإنسان الى ساحة المدينة وملعب الخيال وغيرها بالإضافة لمشاركتهم بالأنشطة والعروض العلمية الممتعة التي يقدمها المتحف في مختبر الإختراع وستوديو الفن والمكتبة والحديقة السرية.

خطة المشروع
تتضمن شرح عن النشاطات والخطوات اللازمة لتنفيذ المشروع مع توضيح المدد الزمنية والكلف لكل نشاط وللمشروع كاملا، حيث أن تزويد هذه المعلومات بدقة يعكس مدى مهنية القائمين على المشروع وخبرتهم في مجال العمل المجتمعي.
مشروع الدخول المجاني المدعوم لدور رعاية الأيتام والمراكز الإيوائية إلى متحف الأطفال هو مشروع قائم حاليًا، وما نطمح إليه هو توسيع نطاقه وشموليته بشكل أكبر؛ كي يتمكن أكبر عدد ممكن من الأطفال من الاستفادة منه. وتتمثل خطوات تنفيذ المشروع بما يلي:
  1. تحديد عدد الأطفال المستفيدين حسب قيمة التبرع.
  2. تحديد الجهة المستفيدة من دور رعاية الأيتام والمراكز الإيوائية بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية؛ وذلك تبعًا لاتفاقية الشراكة الموقعة بين المتحف والوزارة.
  3. ترتيب الأمور اللوجستية من حجز تاريخ ووقت لزيارة مجموعة/ مجموعات الأطفال.
  4. استقبال الأطفال في المتحف وأخذهم في رحلة استكشافية وتجربة ممتعة داخل المتحف.
  5. توثيق ما ورد أعلاه وتقديم تقرير الزيارة/ الزيارات للداعم.
وتجدر الإشارة إلى أنه وبالرغم من أن ثمن تذكرة دخول المتحف الاعتيادية للطفل من المجموعات هو ديناران كما هو موضح في فئات التبرع المذكورة سابقًا، إلّا أن هذا المبلغ هو مدعوم بالأصل في مقابل الكلفة الفعلية للخدمات التي يقدمها متحف الأطفال، والتي تبلغ تقريبًا ستة دنانير للطفل، حيث يتحمل المتحف فرق الكلفة وبما يقارب 4 دنانير.

لا يوجد مستجدات
لا يوجد تعليقات