موقع المشروع

لا يوجد خريطة

القصة المسموعة وسيلة تعلمية

اتصل بنا
الرسالة


سجل التبرعات
  
القصة المسموعة وسيلة تعلمية
   لقد تم تمويل هذا المشروع بنجاح

تم جمع

2,000 دينار

تنمية مهارات

119 طالب/طالبة

100%
انتهى
ساهم





المتبرعين
المؤسسات المتبرعة
اﻷصدقاء المتبرعين
أهداف التنمية المستدامة

 
التحدي
تحديد التحديات المراد مواجهتها ، أي المشاكل المجتمعية التي تم تحديدها، ومن الفئة المتأثرة وما هي الانعكاسات على المجتمع.

من خلال عمل رنين في الميدان واستناداً لعدد من الدراسات التي تعنى بشؤون الطفل، أصبح واضحاً بأن ضعف قدرة الأطفال والطلاب على التواصل فيما بينهم وبين معلميهم وضعف التركيز الذي يؤثر سلباً على تحصيلهم العلمي ما هي إلاّ نتاج افتقار الطفل لمهارات الاستماع. وبأن أحد أهم الأسباب التي تؤدي لانتشار هذه الظاهرة هو ندرة وجود الكتاب المسموع باللغة العربية الفصحى وشبه انعدام الوسائل التعليميّة التفاعليّة كالدراما والمسرح التفاعلي.


الحل
شرح الحل الذي يقدمه المشروع وكيف سيقوم بمعالجة التحديات المذكورة في القسم السابق.

عملت رنين منذ تأسيسها على ايجاد منظومة تعلمية تفاعلية تركز بشكل أساسي على بناء قدرات المعلمين عن طريق استثمار ادوات تعلمية مفيدة وممتعة تخرج الطالب من الأسلوب التلقيني إلى الأسلوب التفاعلي بحيث يصبح مشاركا بدل أن يكون متلقي. وإن هذه الأدوات ستساهم بشكل كبير بتعزيز مهارات الطلبة وتحسين تحصيلهم الدراسي حيث ستزيد من قدرتهم على التركيز، وهذا ما أثبته بحث تجريبي قامت به احدى معلمات رنين وأوضح البحث أن ادوات رنين ساهمت في ارتفاع تحصيلهم باللغة العربية.


خطة المشروع
تتضمن شرح عن النشاطات والخطوات اللازمة لتنفيذ المشروع مع توضيح المدد الزمنية والكلف لكل نشاط وللمشروع كاملا، حيث أن تزويد هذه المعلومات بدقة يعكس مدى مهنية القائمين على المشروع وخبرتهم في مجال العمل المجتمعي.

ستقوم جمعية رنين في شهر 6 بزيارة المدارس المختلفة لاختيار المعلمين الذين سيتم تدريبهم.
وسيبدأ تدريب المعلمين ببداية شهر 8
يحتاج هذا المشروع الى 2000 دينار تتوزع كما يلي:
-1200 دينار: اجور 3 مدربين على يومين.
-مكتبة صوتية تكلفتها 300 دينار.
-زيارات متابعة عدد 2 بتكلفة 400 دينار.
-قرطاسية ومواصلات 100 دينار. 
 


لا يوجد مستجدات
لا يوجد تعليقات

لا يوجد متابعين