موقع المشروع

لا يوجد خريطة

القصة المسموعة وسيلة تعليمية 2022

اتصل بنا
الرسالة


سجل التبرعات
  
القصة المسموعة وسيلة تعليمية 2022

الهدف

2,500 دينار

الأثر

لتمكين 124 معلم وطالب

تم جمع

0 دينار

لتمكين

0 معلم وطالب

0%
باقي 26 يوم
  • 0
    متبرعين
  • 0
    مؤسسات
ساهم



المتبرعين
المؤسسات المتبرعة
اﻷصدقاء المتبرعين
أهداف التنمية المستدامة

  
التحدي
تحديد التحديات المراد مواجهتها ، أي المشاكل المجتمعية التي تم تحديدها، ومن الفئة المتأثرة وما هي الانعكاسات على المجتمع.

من خلال العمل في الميدان واستنادا لعدد من الدراسات التي تعنى بشؤون الطفل، أصبح واضحا بأن ضعف قدرة الأطفال والطلاب على التواصل فيما بينهم وبين معلميهم وضعف التركيز الذي يؤثر سلبا على تحصيلهم العلمي ما هي إلاّ نتاج افتقار الطفل لمهارات الاستماع وبأن أحد أهم الأسباب التي تؤدي لانتشار هذه الظاهرة هو ندرة وجود الكتاب المسموع باللغة العربية الفصحى وشبه انعدام الوسائل التعليمية التفاعليّة مثل الدراما والمسرح. 


الحل
شرح الحل الذي يقدمه المشروع وكيف سيقوم بمعالجة التحديات المذكورة في القسم السابق.

يهدف مشروع القصة المسموعة في جيله الثالث، الى نشر واكساب المهارات والقيم الحياتيّة والإنسانية بين الطلاب بشكل تفاعلي ومشوّق من خلال نشاطات التشبيك بالمدارس واختيار مدرسة لزرع نواة المكتبة الصوتية وإيجاد مساحات جديدة لأندية رنين للقصة المسموعة. سيعمل المشروع على تدريب مجموعة من السفراء الجدد من المعلّمين أو المعلمات على استخدام حقيبة المدرّب التفاعليّة في تصميم أنشطة تعليمية من خلال توظيف القصة المسموعة لتعزيز مواهب الطلبة وغرس قيم إيجابية لديهم.


خطة المشروع
تتضمن شرح عن النشاطات والخطوات اللازمة لتنفيذ المشروع مع توضيح المدد الزمنية والكلف لكل نشاط وللمشروع كاملا، حيث أن تزويد هذه المعلومات بدقة يعكس مدى مهنية القائمين على المشروع وخبرتهم في مجال العمل المجتمعي.

خطة تنفيذ المشروع والميزانية التفصيلية:

المرحلة والأنشطة المصاحبة والتكلفة مدّة التنفيذ الميزانية
مرحلة التشبيك واختيار المشاركين: ستتم عن طريق تنفيذ سلسلة من الزيارات القبلية بهدف اختيار المعلمات والمعلمين الذين لديهم رغبة في تبني البرنامج.
 
30 يوم  
0
مرحلة بناء القدرات: سيتم عقد ورشة تدريبية تستهدف مدرسة حكومية أو مدرسة تابعة لوكالة الغوث، ستضم  الورشة مجموعة من الجلسات التفاعلية الإثرائية التي تهدف الى: صقل مهارات المعلمين على استخدام القصة المسموعة كأداة تعليمية تعزز مهارات الاستماع والتفكير الناقد وتغرس قيم إيجابية لدى الطلبة، كما سيشمل التدريب مجموعة من الجلسات حول استخدام الدراما وصناعة الدمى كأدوات تعليمية في الغرفة الصفية.


زراعة المكتبة الصوتية: سيتم زراعة مكتبة صوتية والتي تحتوي على مشغل اقراص و(6) مجموعات قصصية مسموعة تضم (52) قصة مسموعة في المدرسة المستهدفة.
 
30 يوم  
 
1530
 
 
 
 
370
حصص استماع تفاعلية: سيقوم المعلمون والمعلمات بتنفيذ حصص استماع وهي عبارة عن حصص تفاعلية تعتمد على القصة المسموعة والأنشطة الإثرائية.
 
زيارات المتابعة: سيقوم فريق متخصص من المؤسسة بتنفيذ سلسلة من زيارات المتابعة بهدف تمكين المعلمين والمعلمات وإعطائهم تغذية راجعة لتحسين نوعية الحصص المقدمة وضمان استدامة البرنامج.
 
 
 

الكلفة الكلية للمشروع بالدينار الأردني
120 يوم  
 


 
 
600 
 
 


 
2500


 
 


لا يوجد مستجدات
لا يوجد تعليقات