موقع المشروع

لا يوجد خريطة

حق ذوي الاحتياجات الخاصة بالوصول

اتصل بنا
الرسالة


سجل التبرعات
  
حق ذوي الاحتياجات الخاصة بالوصول

الهدف

24,442 دينار

الأثر

تأهيل 30 مؤسسة

تم جمع

0 دينار

تأهيل

0 مؤسسة

0%
باقي 12 يوم
  • 0
    متبرعين
  • 0
    شركات
ساهم


المتبرعين
الشركات المتبرعة
اﻷصدقاء المتبرعين
أهداف التنمية المستدامة

  
التحدي
تحديد التحديات المراد مواجهتها ، أي المشاكل المجتمعية التي تم تحديدها، ومن الفئة المتأثرة وما هي الانعكاسات على المجتمع.
مع صدور قانون ذوي الاحتياجات الخاصة وتماشياً  مع الإرادة الملكية والحكومية بإدماج ذوي الاحتياجات الخاصة في كافة مناحي الحياة، ومع اهتمام المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة  لضرورة التزام المؤسسات العامة والخاصة بتطبيق القوانين المتعلقة بتسهيل تنقل ذوي  الاحتياجات الخاصة للأماكن العامة أصبح التحدي جلياً في أهمية الوقوف إلى جانبهم وتمكينهم من الحصول على حقوقهم في الحركة والتنقل لممارسة نشاطاتهم بكل يسر، وعدم التساهل مع المؤسسات العامة والخاصة التي لا تبدي التزاماً واهتماماً بتطبيق القوانين المتعلقة بهم.
 

الحل
شرح الحل الذي يقدمه المشروع وكيف سيقوم بمعالجة التحديات المذكورة في القسم السابق.
يتمثل الحل في متابعة المؤسسات العامة والخاصة التي هي على تواصل مع الجمهور العام بالتعاون مع المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة من أجل تهيئة كافة المرافق والأماكن العامة ومواءمتها وفقاً لكودات متطلبات البناء الخاص بذوي الاحتياجات الخاصة الصادرة عن القانون بما يضمن توفير وسائل وصولهم  إلى المكاتب والمؤسسات العامة دون أي حرج.

خطة المشروع
تتضمن شرح عن النشاطات والخطوات اللازمة لتنفيذ المشروع مع توضيح المدد الزمنية والكلف لكل نشاط وللمشروع كاملا، حيث أن تزويد هذه المعلومات بدقة يعكس مدى مهنية القائمين على المشروع وخبرتهم في مجال العمل المجتمعي.
  1.  ستقوم مؤسسة شبكة الإعلام المجتمعي بالتعاون مع المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بتحديد الأهداف وطبيعة المؤسسات التي سيتم التواصل معها.
  2. ستقدم المؤسسة ثلاث عشرة حلقة في برنامج إذاعي تحت مسمى "كلنا زي بعض " على راديو البلد يقدمه رامي زلوم وهو من ذوي الاحتياجات الحركية، وستطرح مجموعة من القضايا الاجتماعية التي يتعرض لها ذوي الاحتياجات في المجتمع.
  3. ستحدد مؤسسة شبكة الإعلام المجتمعي مؤسسة رسمية  وخاصة ومؤسسة مجتمع مدني في أماكن مختلفة، ومن ثم ستقوم على  زيارة المؤسسات وتوثيق أوضاعها فيما يخص قدرة وصول ذوي الاحتياجات الخاصة إليها.
  4. بالتعاون مع المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ستقدم المؤسسة دراسات حول احتياجات مطالب ذوي الاحتياجات الخاصة، مع الطلب من المؤسسات تقديم تعهدات الالتزام بحد أقصى للتنفيذ.
  5.  عند انتهاء فترة زيارة المؤسسات ستقوم مؤسسة شبكة الإعلام المجتمعي بزيارة وتوثيق أسماء المؤسسات التي أتمت الواجبات الموكلة إليها.
  6. سينتج فيلم وثائقي يظهر فيه كافة الشركات والمؤسسات التي ساهمت في مساعدة ذوي الاحتياجات وإحداث التغيير.
 
 
الجدول الزمني :
Activity Nov 2018 Dec 2018 Jan 2019 Feb 2019 March 2019
Radio show  برنامج إذاعي  ***  ***  ***  ***  ***
Filming تصوير المؤسسات قبل و بعد  ***  ***
Creating Video  إنتاج فيديو مما تم تصويره في الزيارات  ***  ***
 
الموازنة:  

 
 
 
 


لا يوجد مستجدات
لا يوجد تعليقات

لا يوجد متابعين