موقع المشروع

لا يوجد خريطة

حكايتي اونلاين

اتصل بنا
الرسالة


سجل التبرعات
  
حكايتي اونلاين

الهدف

4,000 دينار

الأثر

انتاج 5 حلقات

تم جمع

0 دينار

انتاج

0 حلقات

0%
باقي 4 يوم
  • 0
    متبرعين
  • 0
    مؤسسات
ساهم





المتبرعين
المؤسسات المتبرعة
اﻷصدقاء المتبرعين
أهداف التنمية المستدامة

 
التحدي
تحديد التحديات المراد مواجهتها ، أي المشاكل المجتمعية التي تم تحديدها، ومن الفئة المتأثرة وما هي الانعكاسات على المجتمع.

يشكل الطفل العربي مصدًّا للكثير من التحديات التي تواجه منظومته التعليمية والتنموية من مختلف الجهات، ويرأسها الضعف الثقافي للمحتوى العربي المخصص للأطفال وخصوصاً على الانترنت، ناهيكم عن الانعزال الذي تسببه التكنولوجيا، الأمر الذي يجعل من الطفل سجين لها ويحول بينه وبين اكتساب المهارات الاجتماعية العامة في ظل قصور المحتوى الثقافي المخصص للأطفال على الانترنت في العالم العربي في توفير المحتوى الملائم والآمن لهم. كما وأن تراجع اللغة العربية بين محدثيها أنفسهم ونقص المحتوى العربي الجذاب للأطفال ينعكس سلباً بدوره على اكتسابهم للغة العربية بالشكل الصحيح.


الحل
شرح الحل الذي يقدمه المشروع وكيف سيقوم بمعالجة التحديات المذكورة في القسم السابق.

يقوم فريق العمل من جمعية ابداع باختيار موضوع القصص وتأليفها بعناية شديدة بالإضافة إلى صناعة المادة السمعية والمرئية من الصفر بكلّ تفاصيلها، وذلك بناءً على التوصيات التربوية الملائمة من قبل فريق تربوي متخصص في كل خطوة من الإنتاج، بحيث تتناول عدداً من المواضيع كضعف الثقة بالنفس والتنمر وغيرها التي قل او انعدم تناولها ضمن المحتوى العربيّ على الانترنت.

النتائج والمخرجات:
·  تتيح للأطفال حرية التفكير وسلامته بطرق ممتعة وغنيّة.
· توفير محتوى عربي ترفيهي وتعليمي مخصص للأطفال على الإنترنت وذلك لتوفير بديل تكنولوجي آمن ومفيد لهم.
· الاستمرار في بناء مكتبة تثقيفية تعليمية امنة على الانترنت للأطفال.
· دمج وتشجيع المجتمع على الانخراط في العملية التعليمية للأطفال وذلك من خلال توفير المحتوى مجانا للجميع واستهداف الأهالي للانخراط مع ابنائهم في نشاط مشابه لقصة ما قبل النوم.

يتم قياس عدد المستفيدين من خلال استخدام خاصية الإحصائيات التي توفرها شركة يوتيوب، بحيث يتم حساب متوسط عدد المشاهدين الذين شاهدوا الحلقة كاملة "اي الذين استفادوا من الدرس المعطى في الحلقة" والذي يصل كمتوسط ضمن الحلقات السابقة التي تم بثها لمتوسط ربع مليون طفل مستفيد.
كما وسيتم أيضا ضمن الانتاج الجديد وضع استبيانات في نهاية كل حلقة وتوجيه المشاهدين لتعبئتها وذلك للحصول على صورة متكاملة للأثر الاجتماعي.


خطة المشروع
تتضمن شرح عن النشاطات والخطوات اللازمة لتنفيذ المشروع مع توضيح المدد الزمنية والكلف لكل نشاط وللمشروع كاملا، حيث أن تزويد هذه المعلومات بدقة يعكس مدى مهنية القائمين على المشروع وخبرتهم في مجال العمل المجتمعي.

يتكون مشروع حكايتي اونلاين بشكل أساسي من قناة على اليوتيوب، حيث تقوم هذه القناة ببث مجموعة من الرسوم المتحركة من خلالها ومن خلال وسائل التواصل الاجتماعي مجانا للجميع على اختلاف مواقعهم الجغرافية أو أوضاعهم الاجتماعية والاقتصادية.


الخطة التنفيذية: سيتم انتاج وإطلاق مجموعة من الرسوم المتحركة بواقع 5 حلقات ومتوسط 7 دقائق للحلقة الواحدة على قناة حكايتي على اليوتيوب وترويجها بشكل مكثف بهدف تعزيز قدرة المشروع على تحقيق أهدافه وترويج رعاته في أوساط المجتمع والمؤسسات المدنية والشركات.
تكلفة إنتاج الحلقة = 800 دينار تكلفة إنتاج 5 حلقات = 4000 دينار المدة الزمنية للتنفيذ = 3 أشهر


 


لا يوجد مستجدات
لا يوجد تعليقات

لا يوجد متابعين