موقع المشروع

لا يوجد خريطة

خيرك يدعم غيرك: كوبونات الخير

اتصل بنا
الرسالة


سجل التبرعات
  
خيرك يدعم غيرك: كوبونات الخير
   مختلف مناطق المملكة

تم جمع ( 55 دينار )

ساهم





المتبرعين
المؤسسات المتبرعة
اﻷصدقاء المتبرعين
أهداف التنمية المستدامة

    
التحدي
تحديد التحديات المراد مواجهتها ، أي المشاكل المجتمعية التي تم تحديدها، ومن الفئة المتأثرة وما هي الانعكاسات على المجتمع.

تحت ظل أزمة كورونا التي أثرت وما زالت تؤثر على الأوضاع الاقتصادية لمعظم فئات المجتمع، كانت الأسر المستورة من أكثر الفئات تضرراً، وهم العائلات التي يعتمد دخلها على وظائف المياومة والأجرة اليومية، فقد أصبحت المشاكل المادية التي تواجهها هذه الأسر تعيق حياتهم اليومية وتزيد الأعباء الاقتصادية على كاهلهم، إلى أن أصبحت لقمة العيش بمثابة تحدٍ كبير بالنسبة لهم.


الحل
شرح الحل الذي يقدمه المشروع وكيف سيقوم بمعالجة التحديات المذكورة في القسم السابق.

سينتج عن هذا المشروع توزيع عدد من الكوبونات على العائلات المستورة في مختلف مناطق المملكة، حيث يحتوي كل كوبون على رصيد لشراء المواد الغذائية الأساسية من المؤسسة الاستهلاكية العسكرية أو المدنية بقيمة 35 دينار لكل كوبون، حيث سيترك الكوبون للعائلات حرية اختيار المواد الغذائية الأساسية التي يحتاجونها على مائدة الافطار خلال شهر الخير.


خطة المشروع
تتضمن شرح عن النشاطات والخطوات اللازمة لتنفيذ المشروع مع توضيح المدد الزمنية والكلف لكل نشاط وللمشروع كاملا، حيث أن تزويد هذه المعلومات بدقة يعكس مدى مهنية القائمين على المشروع وخبرتهم في مجال العمل المجتمعي.

تتلخص خطة تنفيذ هذا المشروع كالتالي:
1. تجهيز قوائم بأسماء المستفيدين وعددهم ومواقعهم، وذلك بالتنسيق مع وزارة التنمية الاجتماعية لضمان الوصول لأكثر العائلات حاجة ولضمان عدم ازدواجية التوزيع.
2. طباعة كوبونات تحتوي على رصيد يمكن العائلات المستورة من شراء المواد الاساسية الواجب توافرها على مائدة الافطار، وذلك برصيد 35 دينار لكل كوبون تصرف من المؤسسة الاستهلاكية العسكرية أو المدنية.
3. توزيع الكوبونات على العائلات المستورة مع ضمان تطبيق أقصى درجات الوقاية والسلامة في مقرات التوزيع أو من خلال الايصال المنزلي وذلك للحفاظ على سلامة المستفيدين والمشاركين في عملية التوزيع.
 


لا يوجد مستجدات
لا يوجد تعليقات