موقع المشروع

لا يوجد خريطة

كامبفاير الصفوف التعاونية

اتصل بنا
الرسالة


سجل التبرعات
  
كامبفاير الصفوف التعاونية
   الاردن، مختلف مناطق المملكة

الهدف

1,200 دينار

الأثر

تنمية مهارات 20 طالب

تم جمع

0 دينار

تنمية مهارات

0 طالب

0%
باقي شهر و 14 يوم
  • 0
    متبرعين
  • 0
    شركات
ساهم


المتبرعين
الشركات المتبرعة
اﻷصدقاء المتبرعين
أهداف التنمية المستدامة

 
التحدي
تحديد التحديات المراد مواجهتها ، أي المشاكل المجتمعية التي تم تحديدها، ومن الفئة المتأثرة وما هي الانعكاسات على المجتمع.
يعاني الشباب في الوقت الراهن من نقص توافر مساحات ومنافذ تعليمية وثقافية تتيح لهم حرية التعبير عن آرائهم وطموحاتهم ليكونوا عنصراً فعالاً في التغيير الايجابي في المجتمع.
ويفتقر الطلاب إلى مهارات التواصل والتفاعل والانسجام مع المجتمعات المختلفة والتي تساهم في التعايش السلمي والفعال، بالإضافة إلى عدم امتلاك الشباب للموارد التي تُمكنهم من السفر إلى الخارج لتبادل الثقافات مع الشعوب الأخرى.

الحل
شرح الحل الذي يقدمه المشروع وكيف سيقوم بمعالجة التحديات المذكورة في القسم السابق.
يوفر كامبفاير للشباب الأردني مستقبلًا اجتماعي واعدًا من خلال صقل مهارات الشباب في التفكير الناقد الابداعي والتحليلي، المهارات الحياتية، التواصل عبر الثقافات و تنمية أسس الحوار البناء والفضول الذي يؤدي لاتخاذ التغيير الايجابي والعملي في مجتمعاتهم مما يزيد من قدرتهم على بناء الروابط عبر الاختلاف والمسافة. مما يساهم في تنمية البلاد وأمنها. نظرًا لأن التواصل في برامجنا يكون باللغة الإنجليزية، يستفيد الشباب الأردني من قوة التعلم بين الأقران مع الناطقين باللغة الإنجليزية في الولايات المتحدة وحول العالم.

من خلال تبادل القصص عن أنفسهم ومجتمعاتهم، يبرهن الشباب على إنسانيتهم المشتركة، ويبددون الأفكار والمفاهيم الخاطئة عن بعضهم بعضاً بشكل مباشر، ويرون بعضهم البعض كأفراد لهم مصالح وآراء. تؤدي اكتشافاتهم الجماعية إلى تعلم معلومات جديدة عن أنفسهم وعن بعضهم البعض، وتغيير الصور النمطية التي تتشكل في عقولهم من خلال ما يأخذ من وسائل الاعلام وأفكار المجتمع التي تقال لهم. وتتعلق المهارات التي يطوّرها الشباب من خلال البرنامج بشكل مباشر بالاحتياجات التي حددها أصحاب العمل في اقتصادنا العالمي: التواصل عبر الاختلاف، التفكير الناقد الابداعي والتحليل، المهارات الشخصية، والفضول الذي يؤدي لاتخاذ إجراء. ونظراً لأن العديد من الشركات تتطلع إلى توظيف شبان قادرين على إثبات هذه الكفاءات، فإن فرص التعلم التي توفرها كامبفاير توفر للشباب الأردني مستقبلًا اقتصاديًا واعدًا أكثر، مما يساهم في تنمية البلاد وأمنها. وغالباً ما يتم إتاحة هذه الفرص التعليمية للشباب الذين لديهم موارد يمكنهم السفر إلى الخارج. توفر جلوبال نومادز جروب في الأردن المعرفة والمهارات المطلوبة للطلاب دون هذه الموارد. كبرنامج تبادل افتراضي، يتيح برنامج كامبفاير وصولاً أكبر بالنسبة للأردن ، فإن توفير فرص التعلم للشباب الذين يحتفلون بالثقافة الأردنية ويزيدون من قدرتهم على بناء الروابط عبر الاختلاف والمسافة ، يعد استثمارًا في المستقبل.

خطة المشروع
تتضمن شرح عن النشاطات والخطوات اللازمة لتنفيذ المشروع مع توضيح المدد الزمنية والكلف لكل نشاط وللمشروع كاملا، حيث أن تزويد هذه المعلومات بدقة يعكس مدى مهنية القائمين على المشروع وخبرتهم في مجال العمل المجتمعي.
خطة عمل المشروع لوحدة واحدة:
التكلفة المتعلقة بالنشاط الاطار الزمني الوصف النشاط
320دينار أردني مايو-يوليو 2018 (دورة ما قبل فصل الخريف) تقوم جلوبال نومادز جروب في الأردن بتحديث بنية البرنامج، النشاطات، والمنصة الكترونية وفقًا لذلك لزيادة النجاح في تحقيق أهداف المشروع تطوير البرنامج
770 دينار اردني من يوليو 2018 وحتى أغسطس 2018 (دورة ما قبل الخريف) سبتمبر 2018 (دورة الخريف) ؛ يناير 2019 (دورة الربيع) أكتوبر - ديسمبر 2018 (دورة الخريف) ؛ يناير - مايو 2019 (دورة الربيع) التوعية والتوظيف: تعمل جلوبال نومادز جروب في الأردن مع شركائها المحليين لتوظيف المعلمين المتحمسين والمتفانين وقادة تنمية المجتمع. تدريب المعلمين: يقدم فريق جلوبال نومادز جروب في الأردن التدريب على نشاطات البرنامج للمعلمين المشاركين. يتم إنشاء وحدات التدريب عبر الإنترنت من قبل الموظفين لتوجيه المعلمين من خلال أفضل الممارسات لتنفيذ البرنامج على الإنترنت. يتم تصميم التدريب الشخصي للمعلمين الذين يحتاجون إلى شرح معمق للانشطة وطرق التدريس وكذلك التدريبات القائمة على الامثلة و السيناريوهات. أنشطة الشباب: يتم تطبيق نشاطات كامبفاير على مدى ستة الى عشر أسابيع، و تعمل الانشطة على نقل الطلاب من رؤية بعضهم البعض في بُعد واحد لرؤية بعضهم البعض بأبعاد متعددة ، من خلال إشراكهم في سرد ​​القصص. يستخدم الطلاب ، طوال البرنامج مجموعة متنوعة من الأدوات التكنولوجية بما في ذلك GNG Connect (منصة تفاعلية عبر الإنترنت) ، ومؤتمرات الفيديو ، والفيديو 360 درجة والواقع الافتراضي ، لإنشاء المحتوى الخاص بهم ، والتعاون مع الأقران ، وتطوير مهارات القراءة والكتابة الرقمية. تطبيق البرنامج
110 دينار اردني تشرين الأول 2018 (دورة الخريف) ؛ ديسمبر 2018 (دورة الربيع) ديسمبر 2018 (دورة الخريف) ؛ مايو-يونيو 2019 (دورة الربيع) تم إنشاء استبيان ما قبل البرنامج واستضافته على منصتنا الأساسية عبر الإنترنت. يضمن هذا خط الأساس لحالة المشارك قبل المشاركة في البرنامج ، مما يسمح بمقارنة البرامج وتقييم الأثر بعد انتهاء البرنامج. يتم إنشاء استبيان ما بعد البرنامج كجزء من تأملات الطلاب للبرنامج واستضافتها على منصتنا عبر الإنترنت. تجري جلوبال نومادز جروب في الأردن أيضًا مقابلات مع معلمين ومناقشات جماعية تركز على الفهم العميق لخبرات البرنامج، والنجاحات والتحديات. تٌسهم هذه البيانات بإعلام مرحلة تصميم المشروع. البحث والتقييم والرصد

قياس الأثر الاجتماعي
مجموعة الشباب - فئة 15-20 الوحدة
1200 دينار أردني التكلفة للوحدة
30 عدد الوحدات الكامل في 2018-2019
500-600 عدد الشباب الكُلي في 2018-2019
36,000 دينار أردني التكلفة الكُلية في 2018-2019

التفاصيل المالية
التكلفة الكاملة بالدينار الأردني: 36,000 دينار أردني

لا يوجد مستجدات
لا يوجد تعليقات

لا يوجد متابعين