موقع المشروع

لا يوجد خريطة

محو الأمية الرقمية واستعمال المحتوى الرقمي

اتصل بنا
الرسالة


سجل التبرعات
  
محو الأمية الرقمية واستعمال المحتوى الرقمي
   مختلف مناطق المملكة

الهدف

8,500 دينار

الأثر

محو الامية الرقمية لـ 450 يافع في عمر المدرسة

تم جمع

0 دينار

محو الامية الرقمية لـ

0 يافع في عمر المدرسة

0%
باقي 7 أشهر و 25 يوم
  • 0
    متبرعين
  • 0
    مؤسسات
ساهم



المتبرعين
المؤسسات المتبرعة
اﻷصدقاء المتبرعين
أهداف التنمية المستدامة

  
التحدي
تحديد التحديات المراد مواجهتها ، أي المشاكل المجتمعية التي تم تحديدها، ومن الفئة المتأثرة وما هي الانعكاسات على المجتمع.

نتيجة لجائحة كورونا، توجهت الحياة إلي التكنولوجيا بشكل كبير ومستمر، بحيث أصبح الجهل بالتعامل مع الأجهزة الإلكترونية وكيفية استخدامها لتنمية الذات هو التعريف الجديد للأمية في هذا العصر والعصور القادمة. وتعتبر الفئات الأقل حظا في الأرياف والمناطق النائية من أكثر المناطق تأثراً من نتائج جائحة كورونا، وذلك لقلة الأدوات والمعرفة اللازمة للتواصل والتعلم عن طريق الاستخدام الآمن لأجهزة الحاسوب والمنصات الإلكترونية المتاحة، وقد يؤدي تجاهل هذه المشكلة إلى تفاقم الجهل والأمية (أمية العصر الحديث) والذي سينعكس على المجتمع بتدنٍّ الوضع التعليمي والاقتصادي وارتفاع مستوى الجرائم.


الحل
شرح الحل الذي يقدمه المشروع وكيف سيقوم بمعالجة التحديات المذكورة في القسم السابق.

سينتج عن هذا المشروع مساعدة 450 شاب وشابة ومحي الأمية لديهم، بحيث تصبح لديهم القدرة على استخدام مختلف وسائل الاتصال الحديث مثل الحاسوب والإنترنت الآمن وتحقيق المكاسب منهم، وبالتالى ضمان مستقبل تعليمي واقتصادي ونفسي أفضل للأطفال وعائلاتهم.


خطة المشروع
تتضمن شرح عن النشاطات والخطوات اللازمة لتنفيذ المشروع مع توضيح المدد الزمنية والكلف لكل نشاط وللمشروع كاملا، حيث أن تزويد هذه المعلومات بدقة يعكس مدى مهنية القائمين على المشروع وخبرتهم في مجال العمل المجتمعي.

يبدأ تنفيذ هذا المشروع من بداية شهر نوفمبر 2021 وحتى نهاية شهر مارس 2022، بواقع خمسة أشهر تدريبية، لتعليم 450 شاب وشابة من الفئات الأكثر ضعفاً في مختلف مناطق المملكة (المفرق، الرمثا، الاغوار،مادبا، عمان).
وسيتم هذا التدريب عن طريق توظيف مدرب حاسوب وتزويده ب 5 حواسيب ليتم استخدامها بالتدريب تحت إشراف مسؤول بناء القدرات في منظمة متين، بحيث يتم استئجار سيارة لمدة خمسة أشهر وتسليمها للمدرب بحيث يقوم بجولات مستمرة على جميع المتدربين المستفيدين من المشروع طيلة فترة الـ 5 أشهر لتدريبهم وتزويدهم بالخبرة اللازمة.

وستتوزع تكلفة المشروع حسب الجدول التالي:

 

الوحدة تكلفة الوحدة بالشهر (بالدينار) عدد الوحدات/الأشهر التكلفة (بالدينار)
كمبيوتر محمول 450 (مرة واحدة) 5 2250
مدرب 550 5 2750
أجرة سيارة 500 5 2500
وقود سيارة 200 5 1000


لا يوجد مستجدات
لا يوجد تعليقات

لا يوجد متابعين