موقع المشروع

لا يوجد خريطة

مشغل الجهد المميز

اتصل بنا
الرسالة


سجل التبرعات
  
مشغل الجهد المميز
   لقد تم تمويل هذا المشروع بنجاح

تم جمع

5,000 دينار

تمكين

20 شخص من ذوي الإعاقة

100%
انتهى
ساهم



المتبرعين
المؤسسات المتبرعة
اﻷصدقاء المتبرعين
أهداف التنمية المستدامة

     
التحدي
تحديد التحديات المراد مواجهتها ، أي المشاكل المجتمعية التي تم تحديدها، ومن الفئة المتأثرة وما هي الانعكاسات على المجتمع.

تعتبر الجهود الأشخاص ذوي الإعاقة أحد أهم الموارد المنسية الممكن توظيفها للوصول إلى التنمية الاقتصادية المنشودة في السوق الأردني، حيث ما زال الأشخاص ذوي الإعاقة يعيشون في منازلهم دون أي وظائف أو انتاجية بسبب عدم وجود أي مراكز أو برامج تدريبية وتأهيلية في معظم المؤسسات المتخصصة بالتدريب لاستغلال هذه القدرات وتوجيهها لما فيه الخير والنفع لهم، بالإضافة إلى القناعة المجتمعية بعدم قدرتهم على العمل والانتاج.


الحل
شرح الحل الذي يقدمه المشروع وكيف سيقوم بمعالجة التحديات المذكورة في القسم السابق.

سينتج عن المشروع دعم محورين من المحاور التنموية في الأردن؛ المجتمع والاقتصاد، فسيعيد المشروع إشراك الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع الأردني من خلال إدماجهم في السوق والمجتمع بشكل عام، ليكون مركز سيدة السلام الأول من نوعه في الأردن المتخصص بتدريب وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة، بالإضافة إلى استغلال جهود هؤلاء الأشخاص لتنمية الاقتصاد الأردني وتطويره، وعدا عن الآثار الاقتصادية والاجتماعية للمشروع، سيساهم المشروع بتدريب وتأهيل 20 شخص من الأشخاص ذوي الإعاقة وتشغيلهم داخل المشروع ورفع إنتاجيتهم.


خطة المشروع
تتضمن شرح عن النشاطات والخطوات اللازمة لتنفيذ المشروع مع توضيح المدد الزمنية والكلف لكل نشاط وللمشروع كاملا، حيث أن تزويد هذه المعلومات بدقة يعكس مدى مهنية القائمين على المشروع وخبرتهم في مجال العمل المجتمعي.

سيتم تنفيذ المشروع من خلال الخطوات التالية:

  1. تدريب الأشخاص ذوي الإعاقة وتأهيلهم وتمكينهم من العمل على إنتاج الصابون والمواد والمستحضرات التجميلية.
  2. العمل على تطوير المنتجات الموجودة حالياً وخلق منتجات جديدة وفقاً للخطط الاستراتيجية التي وضعها مركز سيدة السلام والحصة السوقية المتوقعة من السوق الأردني.
  3. تجهيز الخطة التسويقية لمنتجات المركز بالتعاون مع أحد الشركات المختصة بالتسويق بهدف تحقيق أعلى نسبة مبيعات ممكنة بشكل يسمح للمشروع بدفع رواتب الموظفين من الأشخاص ذوي الإعاقة والعمل بشكل مستدام.
الميزانية

سيتم توزيع الميزانية على محورين أساسين لتطوير عمليات المركز، هما محور التسويق ومحور البحث والتطوير، حيث سيتضمن محور التسويق استقطاب الخدمات التسويقية من المتخصصين لغايات زيادة المبيعات بشكل يسمح للمركز الاعتماد على نفسه في تغطية المصاريف والرواتب، حيث ستتضمن خدمات التسويق تصميم وتجهيز منشورات وسائل التواصل الاجتماعي ودفع تكاليف تمويل هذه المنشورات. أما محور البحث والتطوير، فسيتمثل في خلق منتجات جديدة وتحسين المنتجات الموجودة حالياً لزيادة مستوى رضا الزبائن ورفع المبيعات، حيث سيتم صرف المبلغ على شراء مواد خام بجودة أعلى لغايات رفع جودة منتجاتهم، بالإضافة إلى تحسين التغليف والتعبئة لهذه المنتجات لتكون ذات جودة أعلى تجذب المشتريين من السياح والسكان المحليين. 
 
البند المبلغ (بالدينار)
الخدمات التسويقية (سنوياً) تشمل تصميم وتجهيز منشورات منصات التواصل الاجتماعي، إدارة صفحات التواصل الاجتماعي، تمويل المنشورات على هذه المنصات 3,000
عمليات البحث والتطوير تشمل مواد خام ذات جودة أعلى، تغليف جديد 2,000
المجموع 5,000


لا يوجد مستجدات
لا يوجد تعليقات

لا يوجد متابعين