موقع المشروع

لا يوجد خريطة

مشروع تبرع بابتسامة

اتصل بنا
الرسالة


سجل التبرعات
  
مشروع تبرع بابتسامة

تم جمع ( 1,000 دينار )

ساهم



المتبرعين
المؤسسات المتبرعة
اﻷصدقاء المتبرعين
أهداف التنمية المستدامة

   
التحدي
تحديد التحديات المراد مواجهتها ، أي المشاكل المجتمعية التي تم تحديدها، ومن الفئة المتأثرة وما هي الانعكاسات على المجتمع.

يعتبر عجز العديد من العائلات المحتاجة عن تأمين الرعاية الصحية المناسبة لأطفالهم في الوقت المناسب من حياتهم من أكبر المشاكل التي تحول دون تأمين حياة طبيعية لهم، وذلك بسبب الظروف المعيشية الصعبة التي يعاني منها عدد كبير من الأسر المتعثرة، وهو ما يتسبب بملازمة هذا المرض للطفل طول حياته، وتنمعه من تلقي العلاج وإكمال حياته بشكل طبيعي بعده.


الحل
شرح الحل الذي يقدمه المشروع وكيف سيقوم بمعالجة التحديات المذكورة في القسم السابق.

سيساهم هذا المشروع بتأمين الدعم الكافي الذي سيساهم بالوصول لأكبر عدد من الأطفال الذين هم في أشد الحاجة للعلاج لتقديم العلاج لهم وإجراء العمليات الجراحية التي يحتاجونها، والتي سيسهم إنجازها في الوقت المناسب بتقليل جرء كبير من المشاكل الصحية المصاحبة لحالات الشفة الأرنبية وشق الحلق بشكل يزرع الأمل والابتسامة على وجوه الأطفال وشفاه أهاليهم.


خطة المشروع
تتضمن شرح عن النشاطات والخطوات اللازمة لتنفيذ المشروع مع توضيح المدد الزمنية والكلف لكل نشاط وللمشروع كاملا، حيث أن تزويد هذه المعلومات بدقة يعكس مدى مهنية القائمين على المشروع وخبرتهم في مجال العمل المجتمعي.

سيتم تنفيذ المشروع باتباع الخطوات التالية:
1. التواصل مع أهل الطفل المريض (الموجود ضمن قاعدة بيانات الجمعية) قبل 30 يوم من موعد بدء العمليات وتحديد موعد مع جراح التجميل المختص لفحص الأطفال والنظر للتقارير الطبية، وستكون الأولوية للأطفال الذين تتحمل أجسادهم وأعمارهم وحالاتهم العمليات على أن يتم تأجيل الأطفال الآخرين للشهر القادم.

2. سيتم إجراء الفحوصات الطبية المطلوبة للمريض قبل 48 ساعة من موعد العملية، وستقام العملية بعد ذلك داخل مستشفى في عمان بالاتفاق مع الطبيب المنفذ للعملية.

3. سيقوم الكادر الطبي من الأطباء والممرضين بمتابعة كل طفل بعد العملية الخاصة به.

4. سيتبرع الأطباء بالقيام بالعمليات مجاناً.

تبلغ تكلفة العلاج لكل طفل 1000 دينار، وتشمل: 
1. كلفة العملية.
2. المواد الطبية التي تقوم الجمعية بشرائها.
3. غرفة العمليات.
4. أجرة المستشفى.
 


لا يوجد مستجدات
لا يوجد تعليقات