موقع المشروع

لا يوجد خريطة

غرفة تاء

اتصل بنا
الرسالة


سجل التبرعات
قيد الموافقة
  
غرفة تاء

الهدف

2,500 دينار

الأثر

تجهيز 1 غرفة صفية

تم جمع

0 دينار

تجهيز

0 غرفة صفية

0%
باقي 7 أشهر و 18 يوم
  • 0
    متبرعين
  • 0
    مؤسسات
ساهم



المتبرعين
المؤسسات المتبرعة
اﻷصدقاء المتبرعين
أهداف التنمية المستدامة

   
التحدي
تحديد التحديات المراد مواجهتها ، أي المشاكل المجتمعية التي تم تحديدها، ومن الفئة المتأثرة وما هي الانعكاسات على المجتمع.

تختلف جودة التعليم في رياض الأطفال بشكل كبير بين المدارس الحكومية والخاصة، حيث لم يعد التعليم في رياض الأطفال في المدارس الحكومية بالمستوى المطلوب، وهو ما يؤثر على الطلاب عند دخولهم إلى التعليم الابتدائي، فلم يعد هؤلاء الأطفال يملكون المهارات الضرورية التي تكفل لهم عملية تعليمية سلسة. تكمن المشكلة في عدم جاهزية الغرف الصفية لرياض الأطفال لاستقبال الطلبة فيها وذلك لنقص عدد الغرف الصفية. ولذلك، فقد تم اللجوء إلى تطبيق نظام الفترتين الصباحي والمسائي لإتاحة الفرصة لاستقبال الطلبة في الصفوف الدراسية لتكون قابلة لاستيعاب عدد أكثر من الطلبة.


الحل
شرح الحل الذي يقدمه المشروع وكيف سيقوم بمعالجة التحديات المذكورة في القسم السابق.

سيساهم المشروع بتوفير مساحة تعليمية جاذبة وآمنة للطلاب من خلال التصميم الجاذب والوسائل التعليمية المبتكرة، وهو ما سينعكس على حب الطالب للمدرسة والتعلم من خلال اللعب. كما سيؤمن المشروع أدوات مساندة ومحفزة لجذب الطلاب نحو التعلم، بما ينعكس عموماً على المجتمع وأهالي الطلاب بتوفير تعليم جاذب ومتكافئ لأبنائهم، وبذلك يخرج الطالب من مرحلة رياض الأطفال وهو مستعد للتعلم في الصفوف الأساسية المقبلة.
 


خطة المشروع
تتضمن شرح عن النشاطات والخطوات اللازمة لتنفيذ المشروع مع توضيح المدد الزمنية والكلف لكل نشاط وللمشروع كاملا، حيث أن تزويد هذه المعلومات بدقة يعكس مدى مهنية القائمين على المشروع وخبرتهم في مجال العمل المجتمعي.


توفر خطة العمل أدناه شرح مفصل عن نشاطات المشروع وخطوات التنفيذ التي سيتبعها المركز، وسوف تكون مدة تنفيذ المشروع أسبوع واحد للغرفة، تبدأ من زيارة المدرسة منذ أول يوم ولغاية تسليم الغرفة الصفية بالكامل، تبلغ تكلفة صيانة الغرفة الصفية الواحدة 2500 دينار أردني، وسيتم خلال تلك الفترة تنفيذ الخطوات التالية:
 


#

المرحلة\الخطوة
أيام العمل التكلفة
(يوم/مرة)

ملاحظات
1 زيارة المدارس ومعاينة الغرف الصفية
(أخذ القياسات والأبعاد)
1 - *يتم اختيار المدارس بناء على توصية من مديرية التربية والتعليم في المنطقة.
2 التصميم الداخلي للأثاث وتوزيعه بشكل مناسب للمساحة المتاحة وحاجة الغرفة، ثم يقوم فريق العمل بالتواصل مع المصنع وتزويده بالتصاميم المطلوبة للأثاث وعدد القطع وأحجامها للبدء بتصنيعها. 1 50 دينار لكل غرفة تصميم مخصص يتناسب نع مساحة الغرفة وعدد النوافذ ودخول الاضاءة والتهوية وغيرها، لذلك يقوم المصمم الداخلي بتخصيص كل تصميم حسب حاجة كل غرفة صفية.
3 عمل صيانة شاملة للغرفة مع البدء بعملية الدهان المتوافقة بحسب التصميم، للغرفة والمداخل والأبواب.
 
2 150 دينار تشمل التكلفة عملية الصيانة من فك ونقل كل محتويات الغرفة القديمة وفرزها بالتنسيق مع ادارة المدرسة مع عمل صيانة شاملة تطال كل تفاصيل الغرفة تمهيدا للبدء بعملية الدهان.
4 تركيب الستائر وفرش الأرضيات والسجاد وتعليق الألواح. 1 350 دينار يقوم فريق متخصص بضمان تركيب السجاد والأرضيات والستائر المختارة بعناية، وضمان أنها امنة وجاهزة للاستخدام.
5 تحضير اللوحات التعليمية والمطبوعات الخاصة بالغرفة بالتنسيق مع ادارة المدرسة ومعلمة الصف. 1 100 دينار اللوحات التعليمية ركن أساسي في كل غرفة صفية لمرحلة رياض الأطفال (لوحة الحضور، لوحة الطقس، لوحة اليوم والتاريخ.. )
6 توصيل واستلام وتركيب الأثاث بالكامل وتوزيعه بحسب التصميم الداخلي في الغرفة الصفية. 1 1500 دينار تشمل التكلفة سعر الاثاث بالكامل من تصنيع وتوصيل وتركيب.
7 تزويد الغرفة بالوسائل التعليمية والألعاب واللوحات لتعليمية والشاشة الذكية التفاعلية مع استخدام تجريبي للغرفة للتأكد من فعاليتها بشكل كامل. 1 200 دينار يتم ايضا خلال هذه المرحلة ادخال مجموعة من الطلاب للغرفة الصفية مع المعلمة للتعرف على الأركان داخل الغرفة الصفية والوسائل المختلفة.
مصاريف تشغيلية - 150 المبلغ مقسم على 7 زيارات للمدرسة، يشمل بدل مواصلات وبدل ضيافة فريق العمل.
 
  • كل التكاليف المرفقة أعلاه هي مبنية على تقرير مالي واضح لعمل المركز في أول غرفة صفية تم تجهيزها نهاية العام الماضي.
  • قد تختلف بعض التكاليف بناء على مساحة الغرفة (بالزيادة أو النقصان).


لا يوجد مستجدات
لا يوجد تعليقات

لا يوجد متابعين