موقع المشروع

لا يوجد خريطة

مشروع جيران لدعم طلاب العِلم

اتصل بنا
الرسالة


سجل التبرعات
  
مشروع جيران لدعم طلاب العِلم

الهدف

5,000 دينار

الأثر

مساعدة 5 طلاب علم

تم جمع

0 دينار

مساعدة

0 طلاب علم

0%
باقي 5 أشهر و 14 يوم
  • 0
    متبرعين
  • 0
    مؤسسات
ساهم



المتبرعين
المؤسسات المتبرعة
اﻷصدقاء المتبرعين
أهداف التنمية المستدامة

  
التحدي
تحديد التحديات المراد مواجهتها ، أي المشاكل المجتمعية التي تم تحديدها، ومن الفئة المتأثرة وما هي الانعكاسات على المجتمع.

تواجه الشباب في الوقت الحالي تحديات كثيرة، حيث يتمثل أحد هذه التحديات في قلة الموارد وعدم القدرة على الالتحاق بالتعليم الجامعي. إن تجاوز هذا التحدي يتطلب استراتيجيات مبتكرة وحلول مستدامة لتمكين الشباب من الوصول إلى المعرفة وتطوير مهاراتهم، وبالتالي تعزيز مستقبلهم المعيشي.


الحل
شرح الحل الذي يقدمه المشروع وكيف سيقوم بمعالجة التحديات المذكورة في القسم السابق.

 يقوم المشروع بتأمين التعليم الجامعي لثلاثة طلاب جامعيين في تخصصات ذات أهمية في سوق العمل. يهدف المشروع أيضًا إلى دعم الأسر الريفية من خلال توفير فرصة للدخل المالي المستدام من زراعة شجرة الخروب.

تم اختيار المستفيدين بعناية من قبل لجنة مستقلة بالتعاون مع جمعية سيدات سماء جرش، وذلك استنادًا إلى معايير واضحة تشمل الأداء الأكاديمي، وعدد أفراد الأسرة، ومهارات التواصل والقيادة. سيتم توجيه الدعم المالي لتغطية رسوم الدراسة والمواصلات للطلاب.


خطة المشروع
تتضمن شرح عن النشاطات والخطوات اللازمة لتنفيذ المشروع مع توضيح المدد الزمنية والكلف لكل نشاط وللمشروع كاملا، حيث أن تزويد هذه المعلومات بدقة يعكس مدى مهنية القائمين على المشروع وخبرتهم في مجال العمل المجتمعي.


سيتم منح الطلاب 3000 دينار لتغطية نفقات الدراسة وشراء ثمار الخروب لتحفيز الاقتصاد المحلي. كما ستُستخدم ميزانية إضافية لزراعة 75 شجرة خروب لضمان دعم مستدام للمشروع على المدى الطويل.تمنح هذه المبالغ للطلاب على مدار العام الدراسي. يُخصص مبلغ قدره 500 دينار لشراء ثمار الخروب من المزارع المجاورة، وذلك لتصنيعها إلى قهوة الخروب ودبس الخروب. يُخصص مبلغ آخر قدره 1500 دينار لزراعة 75 شجرة خروب في أرض بمساحة دونم.
 
من خلال ريع هذه الأشجار المعمرة، التي تتميز بمقاومتها للجفاف وعدم حاجتها للأدوية أو الأسمدة، وعدم تأثرها بالتغييرات المناخية، يبدأ الإنتاج بعد أربع سنوات من الغرس. ويتزايد الإنتاج سنة بعد سنة، مما يسهم في رفع مستوى حياة الأسر والتغلب على الجوع والفقر. نحن نسعى لتحقيق شعارنا "اغرسوا الخروب، شجرة المستقبل لأبنائنا".


الميزانية:

اسم التخصص عدد الساعات الدراسية المغطاة التكاليف
تخصص تكنولوجيا الأشعة - 18 ساعة دراسية - تكاليف دراسية ومواصلات: 1000 دينار
تخصص تقنيات حيوية وهندسة وراثية: - 132 ساعة دراسية - تكاليف دراسية ومواصلات: 3000 دينار
طالب ثانوية تخصص فندقة: 15 ساعة دراسية - تكاليف دراسية ومواصلات: 1500 دينار


لا يوجد مستجدات
لا يوجد تعليقات