شركة الجود للرعاية العلمية (حكمت الخير)

سجل التبرعات
شركة الجود للرعاية العلمية (حكمت الخير)
شركة الجود للرعاية العلمية (حكمت الخير)
   عمان
نبذة عنا
مؤسسة الجود للرعاية العلمية مؤسسة محلية غير ربحية، أنشئت في آيار 2000، تستند في برامجها ونشاطاتها إلى الدور الريادي والحيوي الذي تلعبه المؤسسات المحلية في تطوير وتنمية المجتمعات المحلية.
بدأت "الجود" بفعل إيجابي وبدأت تمضي في مشوارها ومسعاها نحو تحفيز الناس، وخصوصاً اليافعين والشباب، لفعل الشيء ذاته، ليكون لكل فرد ومؤسسة دورها الإيجابي في المجتمع من خلال العمل الجاد وليس الكلام فقط ، قامت مؤسسة الجود عدة مبادرات منها :

1- بازار حكمت الخير: وهو بازار خيري هدفه الرئيسي دعم المشاريع الخاصة بالشباب والإنفاق عليها وأبرزها:
- مشروع سلامة الشباب: يهدف إلى المساهمة في الحد من حوادث السير خصوصاً بين الشباب حيث يوجد برامج منها حملة" قف انظر سلم " لطلبة المدارس بالاضافة إلى حملات أنا ملتزم كما يوجد برنامج لمدة عام للسائقين ضمن برنامج القيادة الآمنة، بالاضافة إلى تفعيل دور وسائل التواصل الاجتماعي حيث تأتي هذه الحملة بالتعاون مع دائرة السير المركزية ونادي السيارات الملكي.

- مشروع مقعدنا.
- مشروع ملاعب اكثر امناًء.
  • حقائق
  • متابع
  • متابعين
300,000 دينار
مجموع ارباح 609 مدارس في مبادرة شركة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم
+50,000 حضور
زاد عدد الحضور لفعالية مهرجان الفكر الجديد على مدار 5 اعوام السابقة
1000 متدرب
تم تدريبهم في معهد الفكر الجديد في مجالات متعددة
4000 درابزين
تم تركيبهم امام المدارس المعرض طلابهم للخطر ضمن مبادرة حكمت السلامة المرورية
الأثر الاجتماعي
انقر للمزيد من التفاصيل

3 مشاريع مدعومة

نعم للتعليم المهني
تتطّلع مؤسسات التعليم والتدريب المهني بدور حيوي في تنمية قدرات القوى العاملة والحد من معدلات البطالة من خلال توفير فرص العمل المناسبة التي تثمر عن زيادة الدخل ورفع نسب التشغيل. إدراكًا لهذا الدور ، تم أطلاق مشروع "نعم للتعليم المهني" الذي يهدف إلى مساعدة طلبة كلية تدريب وادي السير الذين يواجهون صعوبات في استكمال العام الثاني من تعليمهم نتيجة لعدم القدرة على تحمل تكاليف التنقل والمعيشة اللازمة لمواصلة التعليم. بادر بمساعدة طالب متعسّر في تحقيق حلم التخرّج ووضع حجر الأساس لبناء مستقبل مشرق وعيش حياة كريمة.
100% من 6,700 دينار
لقد تم تمويل هذا المشروع بنجاح
دعم طالب فندقة برسومه الجامعية
إيمانًا بأهمية التعليم كونه أحد المقوّمات الأساسية للتطور والنجاح، وحرصًا على تمكين المجتمعات ذات الدخل المحدود من الاستفادة من فرص التعليم المهني، بادرت جمعية منحتي بإنشاء صندوق لتقديم منح دراسية أكاديمية ومهنية. يتبنى الصندوق منهجية تركز على تمكين الشباب الذين كان لهم بصمة واضحة في مجتمعاتهم، بحيث يتم تزويدهم بالأدوات التعليمية والمعرفة اللازمة لخوض سوق العمل وبناء مستقبل يفتخرون فيه.
67% من 3,000 دينار
لقد تم تمويل هذا المشروع بنجاح
هومز (Homes)
أطلقت مؤسسة لوياك، وهي مؤسسة غير ربحية تُعنى بتنفيذ البرامج التنموية عبر فروعها في الكويت والأردن ولبنان، برنامج "هومز" الذي يهدف إلى غرس قيمة العمل التطوّعي لدى الشباب وبالتالي تعزيز روح المشاركة والمبادرة والخدمة المجتمعية الفاعلة، من جهة أخرى يسعى البرنامج إلى تنمية مهارات الشباب وصقل شخصياتهم ليتمكنوا من تحديد هدفهم في الحياة وإطلاق العنان لإبداعاتهم وسعيهم نحو إحداث تغيير إيجابي في مجتمعاتهم، يتضمن البرنامج عمل تطوّعي من قبل مجموعة من الشباب من الأردن والكويت ولبنان لترميم مكان عام في أحد المجتمعات المهمّشة.
100% من 13,040 دينار
لقد تم تمويل هذا المشروع بنجاح

  • مشاريع
  • جمعيات
لا يوجد متابعات
لا يوجد متابعين