Orange

سجل التبرعات
Orange
Orange
   عمان، عمان
Orange
Orange
   عمان، عمان
نبذة عنا
تعتبر Orange الأردن واحدة من الشركات التسع والعشرين التابعة لمجموعة Orange العالمية، مشغل الاتصالات الرائد ، وواحدة من المجموعات المدرجة ضمن قائمة مشغلي الاتصالات العشر الأوائل على مستوى العالم.

وحيث أنها تعتبر جزءاً من علامة عالمية تعمل بروح محلية، فإن Orange الأردن توظف خبراتها المكتسبة من المجموعة الأم، من أجل المساهمة في إحداث وتسهيل وتعزيز التحوّل الرقمي في المملكة، الأمر الذي سيخلق المزيد من فرص التقدم الاجتماعي والاقتصادي لأبنائها. هذا وتمتلك Orange الأردن قاعدة زبائن متنامية تضم ما يناهز 5 ملايين مشترك، تخدمهم عبر شبكة من الموظفين المتخصصين الذين يقارب عددهم حوالي 1,800 موظف وموظفة، ومعارضها التي تزيد على 55.

وتماشياً مع استراتيجيتها للمسؤولية المؤسسية المجتمعية المركزة، تقوم Orange الأردن بالبناء على التزامها الراسخ تجاه صياغة برامج ومبادرات مجتمعية مستدامة وتنفيذها سواء منفردة أو بالشراكة مع منظمات المجتمع المدني المختلفة، وذلك من أجل تطوير المجتمع بمختلف فئاته وقطاعاته، وخلق مستقبل مشترك لجميع الناس الذين تلامس Orange الأردن جوانب حياتهم. وتركّز Orange الأردن في مسؤولياتها على ريادة الأعمال، وذلك من خلال دعم وتدريب الشركات الناشئة والرياديين الذين يقفون خلف هذه الشركات عبر برنامجها الموجه لتسريع نمو الأعمال والشركات الابتكارية الناشئة "BIG".​​
  • حقائق
  • متابع
  • متابعين
الأثر الاجتماعي
انقر للمزيد من التفاصيل

3 مشاريع مدعومة

يوميتهم علينا
نظراً للجهود المبذولة لمواجهة فايروس كورونا وتماشياً مع قرارات الحكومة بمنع التجول، فإن كثيرا من العائلات ستعاني لتوفير احتياجاتها الأساسية من غذاء، وعلى رأسهم عائلات عمال المياومة الذين يلبون احتياجاتهم مما يجنوه من عملهم يوماً بيوم. لذلك جاءت فكرة مشروع "يوميتهم علينا" لجمع التبرعات لتوزيع طرود غذائية، حيث سيحتوي الطرد على الاحتياجات الأساسية من غذاء لمدة شهر كامل. حيث تم تحديد العائلات المستفيدة من خلال ائتلاف المؤسسات الخيرية بالتنسيق مع الحاكم الاداري ووزارة التنمية الاجتماعية لضمان وصول الطرود للأشخاص الاكثر حاجة وعدم الازدواجية بالدعم بين الجهات. سيتم تجهيز الطرود الغذائية وتعقيمها تحت إشراف الجهات المختصة، وتوزيعها بطرق تتماشى مع ارشادات وزارة الصحة وتعليمات الحكومة الخاصة بقانون حظر التجول للتأكد من عدم انتقال العدوى لا قدر الله. سيتم العمل ضمن معايير منصة نوى للشفافية والحوكمة وقياس الأثر لضمان وصول المساعدات للمستفيدين على أكمل وجه، ضمن قرارات وتوجيهات فريق الحماية ووزارة التنمية على تحديد آلية التوزيع. وسيتم التوزيع بالتنسيق مع الجهات المصرح لها بالخروج من مركز ادارة الازمات. تكلفة الطرد الواحد 25 دينار لتأمين العائلة لمدة شهر ويحتوي على: أرز حبة متوسطة 5 كغم، سكر ناعم 5 كغم، شاي ميداليات وقيمر قشطة صنف اول ومسحوق شراب بودرة وشعرية ومعكرونة وعدس حب مجروش وفول علب وحمص مطحون ناعم وزيت عباد دوار الشمس نخب أول 1.8 ليتر ومكعبات مرق الدجاج ومعجون طماطم طبيعي وتونا وفريكة نخب اول وكيس ملح. *مع العلم ان التبرعات على منصة نوى مقتصرة فقط على بطاقات الدفع الأردنية للأشخاص المتواجدين في الأردن وان التحويلات البنكية الى حساباتنا يجب ان تكون من حسابات بنكية اردنية وذلك حسب القانون الأردني للتبرعات وقوانين البنك المركزي.
92% من 1,960,000 دينار
لقد تم تمويل هذا المشروع بنجاح
لنجعل التعلم عن بعد ممكن بدعم من اورانج
التعلم عن بعد بات يفرض نفسه على 80 في المئة من طلاب العالم حاليا بفعل تفشي فيروس كورونا المستجد. وان تعطيل وإغلاق المدارس الناجمين عن الفيروس وضع عدد كبير من البشر حول العالم وجهاً لوجه أمام منظومة "التعلم عن بعد". ولأن سبل الاتصال بهذه المنصات يتم عبر الهواتف المحمولة وأجهزة الحاسوب المتصلة بالإنترنت، ولأن نسبة كبيرة من الطلاب الجالسين في بيوتهم، فقد لجأت هذه الحملة الى تزويد الطلاب بأجهزة تابلت وتزويدهم بباقات انترنت لتصبح عملية التعلم عن بعد متوفرة للجميع. كما وأن بقاء الأطفال في المنازل بسبب تفشي فيروس كورونا لا يعني أن يكفوا عن التعلم فقد عملت الحكومة ووزارة التربية والتعليم على تفعيل عدة منصات منها منصة درسك وهي منصة أردنية مجانية للتعلّم عن بُعد، توفر لطلبة المدارس من الصف الأول وحتى الصف الثاني الثانوي دروسًا تعليمية عن طريق مقاطع فيديو مصوَّرة مُنظّمة ومُجدولة وفقًا لمنهاج التعليم الأردنيّ، يُقدّمها نخبة متميزة من المعلمين والمعلمات لتسهّل على الطلبة مواصلة تعلّمهم، ومتابعة موادهم الدراسية. فجاء تبرع شركة اورانج الاردن السخي بـ1000 شريحة رقمية عن طريق وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة لتوزيعها على الطلاب عن طريق وزارة الداخلية ووزارة التعليم العالي ليستطيعوا استكمال تعليمهم عن بعد في ظل الظروف الحالية ليتمكنوا من الخروج منها ومتابعة المنهاج بشكل طبيعي.
100% من 5,000 دينار
لقد تم تمويل هذا المشروع بنجاح
يوميتهم علينا بدعم من شركة أورانج
بلفتة جميلة من شركة اورانج الاردن وموظفوها وليتمكنوا من المساهمة مع الجهود المبذولة لمواجهة فايروس كورونا وتماشياً مع قرارات الحكومة بمنع التجول، قاموا بمبادرة لدعم توزيع طرود غذائية تحتوي على الاحتياجات الأساسية من غذاء لمدة شهر كامل للعائلات التي تعاني لتوفير احتياجاتها الأساسية من غذاء، وعلى رأسهم عائلات عمال المياومة الذين يلبون احتياجاتهم مما يجنوه من عملهم يوماً بيوم. حيث تم تحديد العائلات المستفيدة بالتنسيق من خلال ائتلاف المؤسسات الخيرية وبالتعاون مع الحاكم الإداري ووزارة التنمية الاجتماعية لضمان وصول الطرود للأشخاص الأكثر حاجة وعدم الازدواجية بالدعم بين الجهات. سيتم تجهيز الطرود الغذائية وتعقيمها تحت إشراف الجهات المختصة، وتوزيعها بطرق تتماشى مع ارشادات وزارة الصحة وتعليمات الحكومة الخاصة بقانون حظر التجول للتأكد من عدم انتقال العدوى لا قدر الله.
100% من 20,000 دينار
لقد تم تمويل هذا المشروع بنجاح

  • مشاريع
  • جمعيات
لا يوجد متابعات
طموحي أن أرى بلدي ينمو ويواكب تطورات العالم من خلال اتاحة…
اللي تزرعه تحصده تلاقيه بالآخرة