موقع المشروع

لا يوجد خريطة

إنشاء صف تعليمي عن الحيوان والبيئة

اتصل بنا
الرسالة


سجل التبرعات
  
إنشاء صف تعليمي عن الحيوان والبيئة
   لقد تم تمويل هذا المشروع بنجاح

تم جمع

5050 دينار

ثقف

9000 طلاب

100%
انتهى
ساهم


المتبرعين
الشركات المتبرعة
اﻷصدقاء المتبرعين
أهداف التنمية المستدامة

  
التحدي
تحديد التحديات المراد مواجهتها ، أي المشاكل المجتمعية التي تم تحديدها، ومن الفئة المتأثرة وما هي الانعكاسات على المجتمع.
يفتقد أطفالنا للمواد التعليمية التي يمكن أن توجد سلوكيات إيجابية للتعامل مع الحيوانات والرفق بهم، فاللأسف المناهج في المدارس لا تتطرق لهذا الموضوع، وحتى نحن كأفراد في المجتمع ينقصنا الوعي بأهمية الحيوانات ودورها في حياة الإنسان وأهمية التعامل معهم بلطف.
 
سيقوم المركز الإنساني لرعاية الحيوان ضمن مشروع "إنشاء صف تعليمي عن الحيوان والبيئة" بتطوير برنامج تثقيفي كامل يتضمن منهاج وإنشاء كرفان يحتوي على غرفة صفية مجهزة بأدوات جذابة للأطفال.
 
وستحتوي الغرفة الصفية على المجسمات والرسوم البيانية والفيديوهات للتعريف بالحيوانات، وأهمية دورها في البيئة والرفق بها.
 
أما الكرفان فسيكون موقعه بشكل دائم في  حديقة المركز الإنساني لرعاية الحيوان، وسيوفر  تجربة تفاعلية وتعليمية خاصة للطلبة للهدف ذاته.

الحل
شرح الحل الذي يقدمه المشروع وكيف سيقوم بمعالجة التحديات المذكورة في القسم السابق.
تخيل لو وصلنا لحوالي 50 ألف طالب خلال سنة... وقدمت لهم المواد التعليمية بصورة تفاعلية.. لعبوا وتعلموا وتفتحت أذهانهم لأهمية الرفق بالحيوان والابتعاد عن السلوكيات الخاطئة بحقهم!

لا يقتصر أثر المشروع على الطلبة فحسب، بل يشمل المعلمين الذي سيرافقونهم، بالإضافة إلى دوائر الطلبة والمعلمين، من أهالي وأصدقاء ومعارف، والذين سيستمعون إلى تجربة الطلبة في المركز.

يستهدف المشروع استضافة  200 طالب اسبوعياً من المدارس الحكومية والخاصة لفئات عمرية مختلفة من 3 سنوات الى 16 سنة ويشمل المشروع المدارس في عمان والمحافظات.

ستكون حتماً نتيجة مذهلة للجميع!
 

خطة المشروع
تتضمن شرح عن النشاطات والخطوات اللازمة لتنفيذ المشروع مع توضيح المدد الزمنية والكلف لكل نشاط وللمشروع كاملا، حيث أن تزويد هذه المعلومات بدقة يعكس مدى مهنية القائمين على المشروع وخبرتهم في مجال العمل المجتمعي.
حالما يصل التمويل للمشروع، سيقوم المركز بطلب المواد التعليمية ووضعها في الغرفة الصفية، والتي من المتوقع وصولها بعد شهر واحد من تاريخ طلبها في هذه الأثناء، سيتم طلب الكرفان والذي سيصل بدوره بعد أسبوعين من تاريخ الطلب.
 
بعد اكتمال عناصر المشروع وتجهيز الكرفان والغرفة الصفية، سيكون المركز جاهزاً في غضون أسبوع لاستقبال الطلبة من كافة المناطق. 

التكلفة الإجمالية: 5000 دينار

تتوزع التكلفة الإجمالية كالتالي
  1. ثمن المواد التعليمية: 1,695 دينار أردني
تتضمن المواد التعليمية مجسمات للحيوانات، والهيكل العظمي للأسماك والأفاعلي والضفدع، وغيرها من الحيوانات.
أيضا تتضمن مواد عرض علمية وتعليمية، ومجموعة تمثل الطيور والفراشات، بالإضافة إلى ملصقات ومايكروسكوب، ومواد عن كيف ترى الحشرات ومواد تفاعلية أخرى.
 
  1. ثمن الكرافان: 3,350 دينار أردني 

2018-10-23
اخر مستجدات المشروع










لا يوجد تعليقات

طموحي أن أرى بلدي ينمو ويواكب تطورات العالم من خلال…
When we give cheerfully and accept gratefully everyone is blessed