موقع المشروع

لا يوجد خريطة

البطاقات الممغنطة لعائلات التنمية

اتصل بنا
الرسالة


سجل التبرعات
  
البطاقات الممغنطة لعائلات التنمية
   عمان، محافظات الجنوب
   لقد تم تمويل هذا المشروع بنجاح

تم جمع

11500 دينار

اطعم

228 عائلة

100%
انتهى
ساهم


المتبرعين
الشركات المتبرعة
اﻷصدقاء المتبرعين
أهداف التنمية المستدامة

 
التحدي
تحديد التحديات المراد مواجهتها ، أي المشاكل المجتمعية التي تم تحديدها، ومن الفئة المتأثرة وما هي الانعكاسات على المجتمع.
إنه الفقر المدقع، وحالة الحرمان الشديد الذي تعاني منه العائلات، فيصبح تأمين الاحتياجات الأساسية للمعيشة كاحتياجات الغذاء وتأمين لقمة العيش حلماً، وهدفاً في حياة العائلات الأقل حظاً في مناطق جنوب الأردن. يأتي مشروع البطاقات الممغنطة للحد من ظاهرة الفقر ، وتقديم مساعدات للعائلات المحتاجة وتوفير احتياجاتهم الغذائية الأساسية بطريقة يتم التجنب فيها تقديم الطرود المنتهية الصلاحية أو تلك التي قد تحتاج العائلات أصناف أخرى منها وبنفس الوقت حفظ كرامتهم.

الحل
شرح الحل الذي يقدمه المشروع وكيف سيقوم بمعالجة التحديات المذكورة في القسم السابق.
تخيل فرحة الأب أو الأم عند جلب ما يحتاجه أولادهم وبيتهم لضمان أبسط الإحتياجات الحياتية! تخيل سعادتهم بقدرتهم على اختيار ما يشترونه ووضع الأولويات التي يريدونها! ستحظى 228 عائلة بهذه الفرحة في مناطق مختلفة من جنوب الأردن، وسيتم حفظ ماء وجههم، وتأمين لهم الحرية في اختيار حاجاتهم الأساسية. تتوزع الـ 300 عائلة بين مناطق مختلفة من جنوب الأردن تشمل القادسية في الطفيلة، ومحي ومجرا وحجرا في الكرك ودلاغة في البتراء والنقب في وادي رم.

خطة المشروع
تتضمن شرح عن النشاطات والخطوات اللازمة لتنفيذ المشروع مع توضيح المدد الزمنية والكلف لكل نشاط وللمشروع كاملا، حيث أن تزويد هذه المعلومات بدقة يعكس مدى مهنية القائمين على المشروع وخبرتهم في مجال العمل المجتمعي.
1. تحديد الأسر وجمع المعلومات وبناء قاعدة البيانات (29-4-2018 - 3-5-2018)
حتى يتم تحديد العائلات التي هي بحق بحاجة إلى البطاقات الممغنطة، تقوم جمعية الأيدي الواعدة بدراسة حثيثة لوضع العائلات المادي من خلال زيارات ميدانية، وتنظيم بيانات مدققة عن الأسر في كشف كامل.
 
2. التواصل مع المؤسسة الاستهلاكية العسكرية ( 6-5-2018 - 10-5-2018)
 ما أن حصلت الجمعية على مبلغ الحملة حتى تقوم بالتواصل مع المؤسسة الإستهلاكية العسكرية لإصدار 228 بطاقة ممغنطة لـ 228 عائلة من عائلات التنمية، تتعاون الجمعية والمؤسسة الإستهلاكية على إصدار البطاقات في غضون أسبوع من وقت تقديم الطلب. 
 
3. توصيل البطاقات للعائلات (17-5-2018 - 31-5-2018)  
تقوم عملية توزيع البطاقات على العائلات من خلال متطوعي الجمعية، والذين يقومون بدورهم بإيصال البطاقات إلى العائلات خلال 3-5 أيام، وإرشاد العائلات على كيفية استخدامها
 
4. رصد وتقييم  
تتم عملية الرصد والتقييم من قبل الجمعية التي  تقوم بالتأكد من وصول البطاقات إلى أصحابها عن طريق زيارات ميدانية للعائلات والاتصال بعينة عشوائية. أيضاً يتم المتابعة مع المؤسسة الإستهلاكية للحصول على معلومات وبيانات عن عادات الانفاق لهذه العائلات التي يمكن أن تساعد في تطوير الأنشطة المستقبلية للجمعية وفهم احتياجات العائلات . 

لا يوجد مستجدات
لا يوجد تعليقات

لا يوجد متابعين