موقع المشروع

لا يوجد خريطة

دعم طالب فندقة برسومه الجامعية

اتصل بنا
الرسالة


سجل التبرعات
  
دعم طالب فندقة برسومه الجامعية
   عمان، عمان
   لقد تم تمويل هذا المشروع بنجاح

تم جمع

3000 دينار

علّم

1 طالب

100%
انتهى
ساهم


المتبرعين
اﻷصدقاء المتبرعين
أهداف التنمية المستدامة

 
التحدي
تحديد التحديات المراد مواجهتها ، أي المشاكل المجتمعية التي تم تحديدها، ومن الفئة المتأثرة وما هي الانعكاسات على المجتمع.
تغيير نظرة المجتمع للتعليم المهني، وإقناع الطلبة بأهمية هذا المسار وقيمته العالية بعيدًا عن القناعات الخاطئة بأنه دون المستوى ولا يحقق الطموحات والمركز الاجتماعي المرجو . 

تميل الأغلبية العظمى في دول العالم العربي إلى ربط التعليم المهني بتدني التحصيل العلمي والإهمال والفشل في بعض الأحيان. وهذا ما يدفع الكثيرون من طلبة المدارس لرفض المسار المهني واتخاذ خيارات بعيدة عن إمكانياتهم وقدراتهم لإرضاء المجتمع من حولهم. يفرض هذا التحدي مسؤولية كبيرة على المؤسسات التعليمية من جهة والأهل من جهة أخرى. إذ يجدر بالمؤسسات التعليمية وضع الاستراتيجيات والمنهجيات التي من شأنها دعم قطاع التعليم المهني والارتقاء بمكانته كواحد من المسارات التعليمية المهمة التي تمنح الطالب مستقبل واعد. وأما الأهل، فيجب عليهم الخروج من إطار التفكير النمطي الذي يصنف طلاب التعليم المهني ضمن فئات مختلفة عن بقية الطلبة؛ لا بل يجب على كل أب وأم أن يشجع ابنه أو ابنته على خوض المسار المهني في حال كانت لديه/ لديها الميول لذلك . 

كما تكمن إحدى التحديات بمساعدة أهالي الطلاب الأقل حظاً في دفع الرسوم الكليات التطبيقية لأولادهم كاملة، والتغلب على صعوبات جمع المبالغ اللازمة للدراسة. بالإضافة إلى ضمان جودة أداء الطلاب خلال دراستهم فصلاً تلو الآخر، وحثهم على القيام بالنشاطات الاجتماعية والتطوعية الهادفة، والتي تقوم على تمكين وخدمة مجتمعاتهم المحلية والعودة عليها بالفائدة.

الحل
شرح الحل الذي يقدمه المشروع وكيف سيقوم بمعالجة التحديات المذكورة في القسم السابق.
يحقق صندوق منحتي نتائج إيجابية يمتد تأثيرها ليشمل نطاق واسع من سكان المحافظات. وبفضل المنح الدراسية المقدمة للطلبة؛ سيتسنّى لهم دراسة المجال الذي يتماشى مع قدراتهم ومهاراتهم . وهكذا يحصل الطلبة على شهادات تفتح لهم أفقًا واسعة وتمنحهم الفرصة لتعزيز اوضاعهم الاقتصادية والارتقاء بالمستوى المعيشي لعائلاتهم. 

خطة المشروع
تتضمن شرح عن النشاطات والخطوات اللازمة لتنفيذ المشروع مع توضيح المدد الزمنية والكلف لكل نشاط وللمشروع كاملا، حيث أن تزويد هذه المعلومات بدقة يعكس مدى مهنية القائمين على المشروع وخبرتهم في مجال العمل المجتمعي.
دعم طالب من منطقة الرصيفة يتخصص بالفندقة في كلية عمون الجامعية التطبيقية لاستكمال دراسته و تحقيق حلم التخرج. الطالب متفوق بمعدل 4/3.4 ومتوقع تخرجه سنة 2019.

تكلفة الفصل الدراسي 750 دينار 
التكلفة الكلية 3,000 دينار 
الفصول المتبقة: 4

يلتزم الصندوق بتغطية تكاليف الدراسة في الكلية أو الجامعة طوال مدة الدراسة، شريطة أن يحافظ الطالب على مستوى متفوق ودرجات عالية. من ثم يتم إنفاق المبلغ الذي تم جمعه لتغطية مصاريف المنح الدراسية كاملة. يتوقع من الطلبة تخصيص وقت معين للمشاركة في مبادرات العمل التطوعي التي يطلقها شركاؤنا من الجمعيات المحلية بشكل أسبوعي. بالإضافة إلى ذلك، تقوم جمعية منحتي بالتأكد بشكل دوري من علامات ومستوى إنجاز الطلاب، وإجراء مقابلات نصف سنوية ومسوح عامة للتعرف على المشاكل والصعوبات الدراسية والأدائية التي يواجهونها.
 

لا يوجد مستجدات
لا يوجد تعليقات

طموحي أن أرى بلدي ينمو ويواكب تطورات العالم من خلال…
نسمو بقدر ما نعطي