موقع المشروع

لا يوجد خريطة

غذيهم صح

اتصل بنا
الرسالة


سجل التبرعات
  
غذيهم صح
   عمان

الهدف

5,580 دينار

الأثر

تغذية 110 طالب وطالبة

تم جمع

2 دينار

تغذية

0 طالب وطالبة

0%
باقي 13 يوم
ساهم



المتبرعين
    فاعل خير
المؤسسات المتبرعة
اﻷصدقاء المتبرعين
أهداف التنمية المستدامة

   
التحدي
تحديد التحديات المراد مواجهتها ، أي المشاكل المجتمعية التي تم تحديدها، ومن الفئة المتأثرة وما هي الانعكاسات على المجتمع.

في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يواجهها الشعب الأردني، تزداد التحديات التي تواجه الأسر ذات الأطفال في المدارس، حيث يجد الآباء صعوبة في توفير التغذية الصحية لأبنائهم. ولا يقتصر الأمر على ذلك، بل إن انتشار المواد السامة والمسرطنة في الأسواق يشكل تهديدًا متزايد الخطورة.


الحل
شرح الحل الذي يقدمه المشروع وكيف سيقوم بمعالجة التحديات المذكورة في القسم السابق.

تهدف الحملة إلى توفير وجبات غذائية تحتوي على الخضار والفواكه الطازجة، بالإضافة إلى توفير الماء للأطفال في المدارس، وهذا يساهم في المحافظة على صحتهم وزيادة قدرتهم على التركيز والتفرغ للتعلم. كما وتسعى الحملة إلى منح الأطفال الشعور بالأمان من خلال توفير مصروف يكفيهم خلال يومهم الدراسي، مما يعزز من رفاهيتهم ويعزز قدرتهم على تحقيق أقصى استفادة من فترة الدراسة. بالإضافة الى انها تهدف إلى زرع وعي أطفالنا بأهمية تناول الغذاء الصحي من خلال محاضرات توعوية تلهمهم وتشجعهم على اعتماد عادات غذائية صحية في حياتهم اليومية. كما وتساهم الحملة في دعم المزارعين من خلال شراء منتجاتهم الزراعية، مما يزيد من دخلهم ويشجعهم على الاستمرار في الزراعة، وبالتالي يلعب دورًا في المحافظة على البيئة ومكافحة مشكلات تغير المناخ.


خطة المشروع
تتضمن شرح عن النشاطات والخطوات اللازمة لتنفيذ المشروع مع توضيح المدد الزمنية والكلف لكل نشاط وللمشروع كاملا، حيث أن تزويد هذه المعلومات بدقة يعكس مدى مهنية القائمين على المشروع وخبرتهم في مجال العمل المجتمعي.

 ستقوم وزارة التربية والتعليم باختيار وترشيح مدرسة مؤهلة تضم طلاب المرحلة الابتدائية، وسيتم توزيع الخضروات من المزارع المحيطة للمنطقة في هذه المدرسة.

الميزانية:
 

الصنف المواصفات الكمية لكلفة
توفير وجبة صحية توفير وجبة صحية يوميًا لمدة30 يوم دراسي خلال الفصل حيث سيكون نظام توزيع الوجبات الصحية يومين بالاسبوع، وسيكون السعر للوجبة الواحدة حوالي 3 دينار أردني. 1800 وجبة  5،400دينار اردني                                       
اجور نقل تكلفة الفريق الإجمالية: 2 شخص × 90 دينار أردني شهريًا = 180 دينار أردني شخصين 180 دينار اردني
تدريب لتوفير التدريب والتوعية للأطفال والعائلات حول الأهمية الغذائية وكيفية تحضير الوجبات الصحية في المنزل. مدرسة واحدة مجاناً تقدمه المنظمات غير الحكومية المذكورة في الجدول الأول في حال موافقتها .
المجموع 5،580 دينار أردني
 
 


لا يوجد مستجدات
لا يوجد تعليقات