موقع المشروع

لا يوجد خريطة

خيرك شفاء لغيرك: الدعم الصحي

اتصل بنا
الرسالة


سجل التبرعات
  
خيرك شفاء لغيرك: الدعم الصحي

تم جمع ( 441 دينار )

ساهم



المتبرعين
    فاعل خير
    فاعل خير
    فاعل خير
    فاعل خير
    فاعل خير
المؤسسات المتبرعة
اﻷصدقاء المتبرعين
أهداف التنمية المستدامة

  
التحدي
تحديد التحديات المراد مواجهتها ، أي المشاكل المجتمعية التي تم تحديدها، ومن الفئة المتأثرة وما هي الانعكاسات على المجتمع.

إن الانتشار الواسع لفايروس كورونا بدأ يؤثر بشكل كبير على جودة النظام الصحي في الأردن، فبعد ارتفاع أعداد حالات المصابين في الأردن، زاد الضغط على المستشفيات والمراكز الصحية بشكل كبير بحيث أصبحت نسب إشغال مرضى كورونا للمستشفيات عالية جداً ولم يعد هناك أماكن كافية للأشخاص المصابين بأمراض أخرى، علماً بأن معظم مرضى كورونا يتوجهون للمستشفيات للحصول على أجهزة الأكسجين فقط.
 


الحل
شرح الحل الذي يقدمه المشروع وكيف سيقوم بمعالجة التحديات المذكورة في القسم السابق.

يأتي مشروع "خيرك شفاء لغيرك: الدعم الصحي" بهدف توزيع أجهزة أكسجين على المرضى المحتاجين لها وهم في بيوتهم دون أن يذهبوا إلى المستشفى، بحيث يتم تسليم الأجهزة لهم خلال فترة ظهور الأعراض عليهم وبناء على توصية من الطبيب المنسق للمشروع، ومن ثم أخذ الأجهزة منهم بعد تعافيهم ليتم تعقيمها وإعدادها بالشكل الصحيح من قبل الطبيب المنسق وتسليمها لمرضى آخرين.

سينتج عن هذا المشروع التأثير في المجتمع من خلال:

  • تقليل الضغط على المستشفيات والمراكز الصحية الواقع عليهم بغرض الحصول على أجهزة توليد الأكسجين.
  • إتاحة مساحات إضافية في المستشفيات للحالات الحرجة جداً والتي تستدعي الإقامة فيها.
  • إتاحة المجال في المستشفيات لاستقبال المرضى من الأمراض الأخرى بعيداً عن كورونا.
  • الحد من التجمعات بين المرضى وذويهم وبالتالي الحد من انتشار فايروس كورونا.


خطة المشروع
تتضمن شرح عن النشاطات والخطوات اللازمة لتنفيذ المشروع مع توضيح المدد الزمنية والكلف لكل نشاط وللمشروع كاملا، حيث أن تزويد هذه المعلومات بدقة يعكس مدى مهنية القائمين على المشروع وخبرتهم في مجال العمل المجتمعي.

​تتوزع التكلفة الكلية للمشروع وفقاً للجدول التالي:

  • جهاز أكسجين 10 ليتر: 1,100 دينار
  • مقياس تأكسج النبض: 15 دينار
  • أجور تشغيلية للمشروع مثل راتب الطبيب المنسق للمشروع بالاضافة الى تكاليف مساندة للتعقيم والصيانة: 399 شهريا

علماً بأن السعر المذكور أعلاه لجهاز الأكسجين هو 1,100 دينار، وهو سعر تقريبي كون أسعار أجهزة الأكسجين تبقى في تغير مستمر تبعاً لكمية الطلب عليها، والسعر يستمر بالتغير ما بين 800 – 1,100 دينار، وفي حال كان سعر الأجهزة عند شرائها أقل من 1,100 دينار، فسيستخدم المبلغ الزائد لشراء أجهزة أكسجين إضافية.

سيتم اختيار المستفيدين من هذا المشروع بعد أن يقوم المريض أو أحد أقرابئه أو نوى أو الهيئية الخيرية الأردنية الهاشمية بتقيد طلب رسمي لذلك، على أن يتم تقديم تقرير من وزارة التنمية الاجتماعية تؤكد أن دخلهم الشهري أقل من خط الفقر، وتقرير صحي يؤكد حاجتهم للحصول على جهاز للأكسجين لفترة محدودة ومقابل توقيع تعهد بإعادة الجهاز دون أي أعطال.


لا يوجد مستجدات
لا يوجد تعليقات