أمنية

سجل التبرعات
أمنية
أمنية
   عمان، عمان
أمنية
أمنية
   عمان، عمان
نبذة عنا
تأسست شركة أمنية – التابعة لمجموعة بتلكو البحرين – رسمياً في العاصمة عمّان في 26 حزيران 2005، ولعبت دوراً بارزاً في تطوير قطاع الاتصالات الأردني من خلال تقديمها لخدمات مبتكرة متكاملة وعالية الجودة؛ تشمل الهاتف الخلوي والانترنت وحلول الأعمال، ما جعلها الخيار الأول لأكثر من 5 ملايين عميل من الأفراد والشركات.
وتمكنت أمنية التي تعد مشغل الاتصالات الأسرع نمواً في المملكة، من تطويع أحدث التطبيقات التكنولوجيّة وإدماج الخدمات الرقمية المبتكرة مثل، الدفع بواسطة الهاتف النقال وأمن المعلومات والحوسبة السحابية، في مختلف القطاعات مساهمة منها في تسريع انتقال الاقتصاد الوطني إلى الاقتصاد الرقمي وإحداث التنمية المستدامة المنشودة في البلاد.
وتحت مظلة "أمنية ألخير" وضعت أمنية المسؤولية المجتمعية على أولويات عملها منذ التأسيس وذلك من خلال توظيف قدراتها لدعم عدد من القطاعات الرئيسية في الأردن، التي تشمل التعليم والصحّة والرياضة وحماية البيئة وغيرها من القطاعات. وقد عُرفت بدعمها القوي لبيئة ريادة الأعمال في المملكة، وسخّرت حاضنتها لريادة الأعمال – The Tank لتمكين الرياديين الأردنيين من الحصول على التوجيه اللازم لتطوير أعمالهم، كما أسست فريق أمنية للشباب Youth Unit، ونفّذت عدداً من أضخم المشاريع على المستوى الوطني عام 2017، أبرزها مشروع الربط الإلكتروني مع وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع هيئة الاتصالات الخاصة في القوات المسلّحة – الجيش العربي. بالإضافة لتأسيسها عام 2019 لشركة FiberTech أول شركة من نوعها على مستوى الوطن العربي بالتعاون مع شركة الكهرباء الأردنية لتوفير بنية تحتية جديدة للاتصالات عبر مد شبكة ألياف ضوئية توفر خدمات انترنت بسرعات مختلفة حيث تعمل الشركة لربط حوالي 1.3 مليون أسرة وشركة. وفي آب 2020، أطلقت أمنية النسخة المحدثة والجديدة من تطبيق" محفظتي"، UWallet الذي يتم من خلاله تقديم منظومة متكاملة من الخدمات الجديدة والمميزة تسهل على المستخدمين إجراء معاملاتهم المالية بأقصى درجات الحماية والأمان باستخدام هواتفهم النقالة.
تؤمن أمنية أن الانتماء الحقيقي للمجتمع يكمن في خلق الفرص وتوظيف الكفاءات واستثمار الموارد لرفعة الوطن وتقدمه.
  • حقائق
  • مدونة The 8log
  • متابع
  • متابعين
26 حزيران 2005
انطلاقتها الرسمية
2020
أكثر من 5 ملايين عميل من شركات وأفراد
شبكة 3.75G من أمنية
تغطّي 99% من المناطق المأهولة في الأردن
الأثر الاجتماعي
انقر للمزيد من التفاصيل


تطوع

تم توفير 639 ساعة تطوع لــ 196 شخص في 12 نشاط

19 مشاريع مدعومة

خيرك شفاء لغيرك: الدعم الصحي
يهدف مشروع "خيرك شفاء لغيرك: الدعم الصحي" إلى شراء أجهزة توليد وقياس أكسجين وتوزيعها على المرضى خلال فترة ظهور الأعراض عليهم لاستخدامها في منازلهم، ومن ثم استلامها منهم بعد الشفاء وتسليمها لمرضى آخرين، وذلك بعد تعقيمها وعرضها على الطبيب المنسق للمشروع والذي سيكون مسؤول عن التاكد من إعدادات الجهاز وتقديم المشورة للمرضى وعائلاتهم وتعليمهم على كيفية الاستخدام الصحيح للجهاز، بالإضافة إلى فحص جميع المعدات التي يتم تسليمها للمرضى للتأكد من أنها تلبي معايير الجودة والسلامة. ويتم تنفيذ هذا المشروع بالتنسيق مع أحد المؤسسات الطبية المتخصصة في هذا المجال لغايات ضمان تقديم خدمات ذات جودة عالية، ويمكن للمتبرعين سواء من الجمعيات أو الأفراد أو الشركات التبرع بأي مبلغ نقدي بسيط أو بأجهزة أكسجين لغايات استخدامها. سيمكن هذا المشروع العديد من المصابين من التعافي من فايروس كورونا كون أجهزة الأكسجين تعتبر من الاحتياجات الحرجة للعديد والخطوة الأساسية الأولى لعلاجهم عند الانخفاض الحاد في مستويات الأكسجين في الدم. كما سيعمل المشروع على تخفيف الضغط الواقع على المستشفيات والمراكز الصحية، كون معظم الحالات تتوجه للمستشفيات لغرض الحصول على جهاز للأكسجين. فمع اقتراب شهر رمضان، شهر الخير والبركات، تأتي حملة "من الخير للخير" التي تطلقها منصة نوى، إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، لدعم المجتمع الأردني والوقوف جنباً إلى جنب مع الأسر الأشد حاجة خلال الشهر الفضيل، وذلك بالتزامن مع الانتشار الواسع لفايروس كورونا في الأردن وارتفاع أعداد الإصابات، اذ ان العزل المنزلي أصبح من أهم الخطط المتبعة لدى الحكومة الأردنية للسيطرة على الموقف، بحيث يتم عزل عدد كبير من الأشخاص في منازلهم كجزء من خطة الحكومة لتخفيف الضغط الواقع على المستشفيات والمراكز الصحية وتقليل انتشار فايروس كورونا. ساهم الآن في توفير جهاز اكسجين لمريض كورونا كما يمكنكم الآن التبرع عن طريق تطبيق eFAWATEERcom وجميع تطبيقات البنوك.
100% من 28,754 دينار
لقد تم تمويل هذا المشروع بنجاح
الخير ما بوقف بعد رمضان
يعتبر التكافل الاجتماعي أحد أهم الأساسات التي تقوم عليها المجتمعات المتقدمة وواحد من أبرز وسائل تحقيق التنمية المستدامة في المجتمع، فهو يشير بشكل واضح على مدى رقي وتحضر الشعوب، بالإضافة إلى الأثر الإيجابي الذي يعود به على المجتمع، ففي الشهر الفضيل يتهافت الناس للقيام بأعمال الخير وتقديم المساعدات العينية والنقدية لمن يحتاجها، وذلك تجسيداً لمعاني الخير والعطاء خلال الشهر الكريم، إلا أن حاجة العديد من العائلات المستورة تستمر طوال العام بعد انقضاء الشهر الكريم. وفي ظل الظروف القاسية التي يمر بها العالم في هذه الفترة وخاصة خلال انتشار فايروس كورونا، أصبح تأمين أبسط المواد الغذائية بمثابة تحدٍ أمام العديد من العائلات المستورة. لذا وإنطلاقاً من هذه المبادئ، تعمل تكية أم علي على تحضير طرود غذائية ليتم توزيعهم على عدد من العائلات في مختلف مناطق المملكة لتصلهم شهرياً لمدة سنة كاملة، بحيث تحتوي هذه الطرود على كافة المواد الغذائية الأساسية الواجب توافرها في كل بيت.
100% من 30,120 دينار
لقد تم تمويل هذا المشروع بنجاح
عيد الأم في قرى الأطفال SOS
يعتبر مشروع عيد الأم من المشاريع التي تهدف بشكل رئيسي لرفع عزيمة الامهات في قرى الأطفال SOS وإسعادهن، حيث يتطلع هذا المشروع إلى توزيع عدد من الهدايا على الأمهات في قرى الأطفال وذلك تقديراً وامتناناً لهم على جهودهم، حيث سيتم أيضاً توزيع حلويات مع الهدايا لنكون بذلك سبباً في إدخال الفرحة إلى قلوب 26 أم 195 طفل وشاب.
100% من 1,000 دينار
لقد تم تمويل هذا المشروع بنجاح
طرود التكافل
يعتبر التكافل الاجتماعي أحد أهم الأساسات التي تقوم عليها المجتمعات المتقدمة وواحد من أبرز وسائل تحقيق التنمية المستدامة في المجتمع، فهو يشير بشكل واضح على مدى رقي وتحضر الشعوب، بالإضافة إلى الأثر الإيجابي الذي يعود به على المجتمع، ففي الشهر الفضيل يتهافت الناس للقيام بأعمال الخير وتقديم المساعدات العينية والنقدية لمن يحتاجها، وذلك تجسيداً لمعاني الخير والعطاء خلال الشهر الكريم. لذا، وانطلاقاً من هذه المبادئ جاء مشروع "طرود التكافل"، والذي يهدف إلى توزيع عدد من الطرود الغذائية على العائلات المستورة في مختلف مناطق المملكة ودعمهم وتقديم يد العون لهم.
102% من 6,000 دينار
لقد تم تمويل هذا المشروع بنجاح
تحية لجيشنا الأبيض
أٌقيم هذا المشروع بهدف تقدير وتثمين جهود الكوادر الطّبية – خط الدفاع الأول عن صحة وسلامة المواطنين لمواجهة جائحة فايروس كرونا، خاصة وأنّهم يخوضون هذه المعركة بعيداً عن عوائلهم وأحبّائهم لمساعدة عائلتهم الأردنية الكبيرة. لذا أطلقت شركة أمنية مسيرة تكريميّة للكادر الطّبي في أكثر من مستشفى بدءً بمستشفى الأمير حمزة، وبالشّراكة مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة والتعاون مع وزارة الصحة، حيث قدّمت تحت مظلّة أمنية الخير الهدايا لهم كتعبير عن الامتنان والشكر لجهودهم الاستثنائيّة وعطائهم المستمر في محاربة الوباء ولما ساهموا به وقدموه للمجتمع الأردني، وذلك ضمن حملة وطنية تحمل وسم "هاشتاغ" "تحية لجيشنا الأبيض". وأرفقت أمنية رسالة تقدير مع كل هديّة قُدّمت لأعضاء الجيش الأبيض قالت فيها: "إلى جيشنا الأبيض أحببنا أن نكتب لكم رسالة شكر في ظل الظروف الراهنة فصفاء قلوبكم البيضاء تعدّى صفاء الثلج أضفتم للتضحية معاني أخرى، بأرواحكم وأجسادكم وذلك في سبيل إنقاذ أرواح الآخرين أنتم من منح المرضى أملاً دون تحيّز أو تفرقة كلمة شكراً لن تكفيكم حقّكم ولكن عربون تقدير بسيط لأن تعلموا مدى فخرنا بكم"
100% من 5,500 دينار
لقد تم تمويل هذا المشروع بنجاح
خلي الشتا أدفى 2
شاركونا في حملة #خلي_الشتا_أدفى التي تهدف إلى توفير المواد الأساسية اللازمة للأسر الأشد فقرا واحتياجا لمساعدتهم على تحمل قساوة فصل الشتاء. كن من الأيادي البيضاء التي لا تتوقف عن العطاء وتقديم المساعدات للعائلات المستورة في ظل الظروف القاسية عن الطريق التبرع للوصول لأكبر عدد من العائلات المستورة، ولكي تكونوا جزء من حملتنا يمكنكم التبرع عن طريق: 1-الضغط على زر ساهم اعلاه على منصة نوى بشكل مباشر 2-التبرّع من خلال تطبيق بنك الاتحاد وسيكون اسم الحملة على الصفحة الرئيسية في التطبيق 3-التبرّع بنقاطك الخاصة عن طريق Umnicoin على تطبيق شركة أمنية للاتصالات 4-عن طريق استخدام برومو كود WARMTH المجاني على تطبيق Careem والتي ستقوم الشركة بالتبرع بدينار للحملة لكل مرة يستخدم فيها الكود
100% من 16,221 دينار
لقد تم تمويل هذا المشروع بنجاح
المدارس الصحية
أطلق برنامج المدارس الصحية في عام 2008 وذلك بالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم والصحة، بهدف تعزيز وتطوير بيئة صحية في مدارسنا تنعكس إيجاباً على نمو الطلبة البدني والاجتماعي عن طريق تحسين الخدمات الصحية في المدارس انطلاقاً من أن الصحة المدرسية بأبعادها الوقائية والعلاجية، تشكل أساساً في الحفاظ على صحة وسلامة المجتمع. ويتضمن البرنامج مجموعة من المعايير التي تعمل على إيجاد بيئة أمثل للتعلم والعمل. ويركز البرنامج على التوعية الصحية حول مواضيع الصحة العامة والوقائية مثل النظافة الشخصية، والنشاط البدني، وأهمية التغذية السليمة والوقاية من المخدرات ومكافحة التدخين
100% من 25,000 دينار
لقد تم تمويل هذا المشروع بنجاح
يوميتهم علينا بدعم من شركة أمنية
شركة امنية تعكس ايمانها بالمسؤولية المجتمعية اتجاه اردنهم وشعبه من خلال المساهمة بدعم الجهود المبذولة لمواجهة فايروس كورونا. وتماشياً مع قرارات الحكومة بمنع التجول، والمساهمة في تمكين عائلات عمال المياومة، قامت شركة امنية بدعم توزيع طرود غذائية تتضمن الاحتياجات الأساسية من غذاء لمدة شهر كامل بهدف ايصالها للعائلات التي تعاني من توفير احتياجاتها الأساسية من الغذاء، وعلى رأسهم عائلات عمال المياومة الذين يلبون احتياجاتهم مما يجنوه من عملهم اليومي. حيث تم تحديد العائلات المستفيدة بالتنسيق من خلال ائتلاف المؤسسات الخيرية وبالتعاون مع الحاكم الإداري ووزارة التنمية الاجتماعية لضمان وصول الطرود للأشخاص الأكثر حاجة وعدم الازدواجية بالدعم بين الجهات. سيتم تجهيز الطرود الغذائية وتعقيمها تحت إشراف الجهات المختصة، وتوزيعها بطرق تتماشى مع ارشادات وزارة الصحة وتعليمات الحكومة الخاصة بقانون حظر التجول للتأكد من عدم انتقال العدوى لا قدر الله.
100% من 62,500 دينار
لقد تم تمويل هذا المشروع بنجاح
ارزاق لتمكين المرأة
بعد الانتهاء من مشروع تدريب وتمكين السيدات في مشروع أرزاق في عيد الأم والذي تم تمويله بدعم كريم من شركة امنية، يأتي هذا المشروع كمرحلة استكمالية لتدريب السيدات بشكل متقدم على الخياطة وتصميم الأزياء.
100% من 4,000 دينار
لقد تم تمويل هذا المشروع بنجاح
طرود غذائية لـ 35 عائلة لمدة عام
تعمل تكية أم علي وبالشراكة والتعاون مع شركة أمنية على توفير الدعم الغذائي المستدام للأسر المعتمدة والتي تقع جميعها تحت خط الفقر الغذائي في مختلف ألوية ومحافظات المملكة، حيث تلتزم شركة أمنية كجزء من مسؤوليتها الاجتماعية بتسليم هذه الأسر طرود شهرية تحتوي على 24 مادة غذائية لتلبية المتطلبات والاحتياجات الغذائية لأكثر من 256 شخص على مدار عام كامل بواقع 3 وجبات يوميا ضمن برنامج الطرود الغذائية الشهرية. ستعمل التكية في هذا المشروع على تأمين ما يلي من خلال تبرعاتكم: •تأمين 10 أسر بطرد غذائي لمدة عام- تكلفة الطرد الواحد 70 دينار. •تأمين 25 أسرة بطرد غذائي لمدة عام -تكلفة الطرد الواحد 50 دينار. * تختلف أسعار الطرود اعتماداً على حجمها وما تحتويه من مواد غذائية.
100% من 23,400 دينار
لقد تم تمويل هذا المشروع بنجاح
تأمين 120 طرد غذائي
يعتبر التكافل الاجتماعي من أبرز الأساسات التي تقوم عليها المجتمعات المتقدمة وأحد أبرز وسائل تحقيق التنمية المستدامة في المجتمع، كما يعتبر التعاون بين أفراد المجتمع وفئاته المختلفة من أسمى مظاهر الرقي والتحضر بين الشعوب، بالإضافة إلى الأثر الإيجابي الذي يعود به على المجتمع لتتجلّى معاني التضامن المجتمعي فوق كل مشكلة، لذا وإنطلاقاً من هذه المبادئ تعمل تكية أم علي على تحضير 120 طرد غذائي ليتم توزيعهم على 120 عائلة مختلفة في عدة مناطق من المملكة لتأمينهم بكافة المستلزمات الغذائية الأساسية التي يحتاجونها، مقابل 30 دينار للطرد، لتسد بذلك فجوة تشكل أكبر العقبات التي تعيق تقدم هذه العائلات وتطورها.
100% من 3,600 دينار
لقد تم تمويل هذا المشروع بنجاح
عابر سبيل وموائد الرحمن
تقوم التكية بعمل افطارات خارجية للأفراد الذين لا يستطيعون الحصول على قوت يومهم وذلك بتوفير وجبة طعام ساخنة لهم. في هذا المشروع ستقوم التكية بعمل 3 افطارات خارجية في 3 مناطق مختلفة من المملكة في الزرقاء وعمان والبلقاء تستهدف فيها الايتام والعائلات المحتاجة. -تكلفة الافطار الخارجي الواحد 500 دينار
100% من 1,500 دينار
لقد تم تمويل هذا المشروع بنجاح
كرفان رزان 2019
مبادرة تعليم تقدم دروس تقوية مجانية لطلاب المدارس الحكومية للمواد الأساسية (اللغة العربية- اللغة الانجليزية- الرياضيات) وذلك بمساعدة متطوعين حاملين شهادات جامعية. يتم تقديم الدروس في كرفان ثابت ومجهز بكافة الوسائل في احدى ساحات المدارس الحكومية. وكجزء من مسؤولية شركة أمنية المجتمعية تقوم أمنية بدعم المشروع سنوياً لما فيه من أثر كبير على المجتمع.
100% من 6,000 دينار
لقد تم تمويل هذا المشروع بنجاح
مشروع أرزاق في عيد الأم
مشروع أرزاق هو أحد مشاريع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية والذي يهدف إلى تمكين سيدات المجتمع المحلي واللاجئات من خلال توفير التدريب المناسب لهن ضمن مجالي الخياطة والطهي بهدف تحسين مستواهم المعيشي والاعتماد على أنفسهم لإعالة أسرهم. ن
100% من 4,541 دينار
لقد تم تمويل هذا المشروع بنجاح
ورشة عن الابداع وبناء القدرات
كجزء من المسؤولية المجتمعية للشركة ومساهمة منها في تطوير قطاع التعليم وتنمية مهارات الشباب؛ دعمت شركة أمنية ورشة عمل تدريبيّة حول "الذكاء العاطفي والتفكير النقدي والابتكار" بالتعاون مع جمعية الأيدي الواعدة (Promise Welfare Society- PSW) تحت رعاية سمو الأميرة عالية الطباع في حاضنة أمنية لريادة الأعمال The Tank في مجمع الملك الحسين للأعمال، وذلك بهدف تطوير المهارات القيادية لـ 80 شاباً وشابة وبناء شخصياتهم لإعدادهم للمستقبل. وخلال الورشة، تبادلت سمو الأميرة عالية الحديث والأفكار واستمعت لمقترحات الطلبة للنهوض بالعملية التعليمية في الأردن وكيفية التفاعل مع مختلف المدارس في المملكة، وفي هذا الإطار وفرت أمنية كامل متطلبات الورشة التدريبية للطلبة من مكان ومدربين أكفاء. وتعتبر هذه الورشة التدريبية أحد أوجه التعاون ما بين الشركة وجمعية الأيدي الواعدة (Promise Welfare Society- PSW)، حيث قدمت أمنية في السنوات السابقة أربع منح دراسية للطلبة الجامعيين فيما دعمت العام الماضي مخيماً شبابياً لعدد من المدارس على مستوى المنطقة في غابة ملك مملكة البحرين، بالإضافة إلى عقد ورش العمل التدريبية وغيرها من الأنشطة المختلفة.
100% من 1,000 دينار
لقد تم تمويل هذا المشروع بنجاح
ملتقى رنين التربوي الأول
خصصت أمنية جزءاً كبيراً من مسؤوليتها الاجتماعية لدعم المبادرات التعليمية النوعية مساهمة منها في بناء مجتمع متقدم ومتطور. وقد حظي مشروع روان بركات - مؤسسة رنين باهتمام كبير من الشركة وذلك لأنها مؤسسة تسعى لإيجاد منظومة تعليمية متكاملة تركز بشكل أساسي على تنمية مهارة الاستماع لدى الأطفال وتطوير مهارات التواصل لديهم في ظل هيمنة وسائل الاتصال المرئية التي قد تضعف مهارات التواصل الجسدي لديهم، كما تعمل على توظيف الفنون السمعية والبصرية والأدائية في المناهج التدريسية وتطوير قدرات الطفل والعاملين معه على حد سواء. دعمت شركة أمنية تأسيس مكتبة مسموعة في إحدى المدارس، بالإضافة إلى تدريب عدد من المعلمات لتنفيذ جلسات استماع تفاعلية للطلبات، كما كانت أمنية أحد الداعمين لملتقى رنين التربوي الأول الذي أقيم في أيار 2018 بمشاركة 160 معلماً ومعلمة وخبير تربوي، بهدف تبادل الخبرات وعرض أفضل التجارب والممارسات التعليمية، إذ تضمّن الملتقى عدد من الجلسات النقاشية أبرزها "التعليم التشاركي وأثره في مواجهة تحديات العصر". وفي ختام الملتقى كرمت رنين المعلمين والمعلمات الذين استثمروا برنامج رنين بشكل فعال داخل مدارسهم، وقد قامت شركة أمنية أيضاً بتقديم ما قيمته 4000 دينار دعم لمشروع رنين، بالإضافة إلى اشتراك انترنت مجاني
100% من 4,000 دينار
لقد تم تمويل هذا المشروع بنجاح
الطرود الغذائية بدعم من أمنية لسنة 2018
تقوم تكية أم علي بتوزيع طرود غذائية شهرية تحتوي على احتياجات الأسرة التغذوية طوال الشهر. وكجزء من المسؤولية المجتمعية لشركة أمنية ومن حرصها على تقديم الدعم والعطاء للمجتمع، فقد قامت بتقديم دعم مقداره 21000 دينار لتوفير 372 طرد غذائي يكفي احتياجات الاسرة لمدة شهر كامل لتقديم ثلاث وجبات يوميًا، ويتم إيصال دعم المتبرعين المادي إلى العائلات المستورة على شكل طرود غذائية شهرية.   
100% من 21,000 دينار
لقد تم تمويل هذا المشروع بنجاح
موائد الرحمن بدعم من أمنية
تقيم تكية أم علي خلال شهر رمضان المبارك موائد الرّحمن في مقرها الرئيسي في منطقة المحطة وفي العديد من الجمعيات والمؤسسات الشريكة. وكجزء من المسؤولية المجتمعية لشركة أمنية ومن حرصها على تقديم الدعم والعطاء للمجتمع، فقد قامت بتقديم 500 وجبة إفطار بقيمة 1500 دينار في شهر رمضان 2018، حيث يتوافد الرجال والنساء والأطفال إلى هذه الموائد لتناول وجبة الإفطار الساخنة بكل عزة وكرامة.
100% من 1,500 دينار
لقد تم تمويل هذا المشروع بنجاح
كرفان رزان 2018
مبادرة تعليم تقدم دروس تقوية مجانية لطلاب المدارس الحكومية للمواد الأساسية (اللغة العربية- اللغة الانجليزية- الرياضيات) وذلك بمساعدة متطوعين حاملين شهادات جامعية. يتم تقديم الدروس في كرفان ثابت ومجهز بكافة الوسائل في احدى ساحات المدارس الحكومية.
100% من 15,000 دينار
لقد تم تمويل هذا المشروع بنجاح

  • مشاريع
  • جمعيات
خصصت أمنية جزءاً كبيراً من مسؤوليتها الاجتماعية لدعم…
طموحي أن أرى بلدي ينمو ويواكب تطورات العالم من خلال اتاحة…
إنّ فعل الخير بأنوعهِ المختلفة يُساعدُ كثيرًا على تنقية…