بنك الاتحاد

سجل التبرعات
بنك الاتحاد
بنك الاتحاد
   عمان
بنك الاتحاد
بنك الاتحاد
   عمان
نبذة عنا
عملاؤنا ومجتمعنا هم عائلتنا، نتطلع دوماً لمساعدة من حولنا على الازدهار. ندعم الجيل القادم من القادة ورواد الأعمال، نشجعهم ونساعدهم ليقدّموا أفضل ما لديهم، نشجّع الفنون والثقافة التي تعطي الأردن خصوصيتها، الأفكار المبتكرة والتعبير عنها بإبداع هو أساس تقدّمنا، نعمل مع الشباب ونستثمر في المهارات والتعليم لمساعدة من حولنا على أن يصبحوا ما يطمحون اليه، نمكنهم ونساعدهم على اتخاذ أفضل القرارات لمستقبلهم.
  • حقائق
  • متابع
  • متابعين
605
الوصول الى أطفال أيتام وعائلات محتاجة وعجزة
87
منحة تعليمية لطلاب وورشات تدريب بهدف التمكين
63
ريادي تم دعمهم وتمكينهم
الأثر الاجتماعي
انقر للمزيد من التفاصيل

34 مشاريع مدعومة

حملة الرجوع الى المدارس 2023
في ظل المرحلة الحالية وبحلول الفصل الدراسي الجديد تطلق مؤسسة ولي العهد/مبادرة نوى وبالشراكة مع الشركاء المحليين والاستراتيجيين والقطاع الخاص حملة العودة الى المدارس والتي تسعى الى توفير حقائب مدرسية مجهزة بالمستلزمات الأساسية والقرطاسية الضرورية للطلبة. وذلك انطلاقا من تحقيق الهدف الرابع من اهداف التنمية المستدامة وهو حق التعلم. ستساهم حملة العودة الى المدارس في دعم العائلات المعوزة وتخفيف عبء التكاليف الدراسية عنهم. حيث ان العائلات التي تعاني من صعوبات مالية يمكن أن تجد صعوبة في تحمل تكاليف الدروس، ولكن من خلال مثل هذه الحملات يصبح التعليم متاحاً لأكبر عدد ممكن من الطلاب، مما يسهم في تقليل معدلات التسرب المدرسي وتحسين المستوى التعليمي للطلاب. تبرعكم سيكون جزء من تحقيق حلم العودة الى المدارس للطلاب والطالبات الطموحين، سويا نبني مستقبل مشرق لشبابنا
3153700% من 1 دينار
لقد تم تمويل هذا المشروع بنجاح
شبّك وابتكر 2023
أصبحت ريادة الأعمال الملجأ الوحيد للعديد من الشباب خلال الفترة الصعبة التي يعاصرها العالم، وذلك لما لها من دور كبير في حل المشاكل والتحديات المحيطة بالمجتمع، ولما ينتج عنها من توفير لفرص العمل وتقليل نسب البطالة. ومن هذا المنطلق جاء مشروع "شبك وابتكر 2023" في عامه الخامس، وذلك استكمالاً لسلسلة النجاحات التي تم تحقيقها خلال الأعوام الماضية، حيث يهدف المشروع إلى تعزيز دور الشباب وتمكينهم وتأمينهم بالأساسيات اللازمة لخلق مشاريعهم الصغيرة التي تحل التحديات المجتمعية وتدر لهم الدخل. وتتطلع هذه المرحلة من المشروع إلى تمكين ۳۰ شاب/شابة في مختلف محافظات المملكة وتدريبهم على الأساسيات الضرورية للبدء بمشاريعهم الريادية مثل تحديد المشاكل المجتمعة وإيجاد حلول لها، ومن ثم العمل على صياغة هذه الحلول بشكل يمكنّهم من تقديمها للمجتمع وتحقيق الربح منها، ومن ثم إعطائهم الفرصة لعرض مشاريعهم على عدة حاضنات ومسرعات أعمال.
100% من 6,500 دينار
لقد تم تمويل هذا المشروع بنجاح
مشغل الجهد المميز
تعتبر قدرات الأشخاص ذوي الإعاقة من أبرز الموارد المهدرة التي لا يتم استغلالها بشكل فعال يصب في تسريع عجلة التنمية الاقتصادية في الأردن، ومن هنا جاءت رؤية مركز سيدة السلام الهادفة لإعادة توجيه هذه الجهود وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقات الإدراكية الخفيفة والمتوسطة ممن تزيد أعمارهم عن 18 عامًا من العمل والإنتاج. وضمن هذا السياق، يعمل مركز سيدة السلام حالياً على حشد الدعم اللازم لإطلاق مشروع يهدف إلى تشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك استناداً للخطط الاستراتيجية الهادفة إلى تدريب وتوظيف 20 شخص من الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال إقامة ورشة لإنتاج الصابون الطبيعي ومستحضرات التجميل لتمكينهم من العمل في هذا المجال داخل المركز والحصول على دخل شهري ثابت لهم يعيلهم قدر المستطاع ويجعلهم من الأشخاص المنتجين والفعالين في سوق العمل.
100% من 5,000 دينار
لقد تم تمويل هذا المشروع بنجاح
دينارك حياة: الاستجابة للزلزال السوري التركي
بعد اللحظات المرعبة التي شهدها المواطنون في سوريا وتركيا بعد أن ضربوا بزلزالين يعتبرا من أقوى الزلازل التي سجلت خلال العقود الماضي بقوة بلغت 7.8 درجة تقريباً، تبرز هنا ضرورة تجسيد إنسانية جميع أفراد العالم ومد يد العون والمساعدة لأشخاص قد يعتبروا من أكثر سكان الأرض ضعفاً بسبب الظروف التي مروا بها قبل وبعد الزلازل في كلا الدولتين، حيث خلّف الزلزال دماراً هائلاً للمباني والبنى التحتية ونتج عنه أن فقد عدد كبير من الأشخاص منازلهم، وأزهقت أرواح الآلاف وترك أعداداً أكبر من المصابين الذين لازال مصيرهم مجهولاً تحت الأنقاض. يمكنكم الآن مد يد العون والمساعدة لكل المتضررين جراء الزلزال من خلال التبرع بأي مبلغ بسيط للمساعدة في جهود الإغاثة الطارئة، حيث سيتم توجيه تبرعاتكم لشراء مياه الشرب وخيم عائلية لإيواء العائلات المتضررة التي فقدت منازلها، بالإضافة إلى تأمين الطرود الغذائية والألبسة والبطانيات لهم. يمكنكم التبرع من خلال خدمة CliQ على اسم (Alias): NAUA أو على الحساب البنكي التالي: اسم الحساب: نوى للتنمية المستدامة رقم الحساب: 1009419938 IBAN: JO60JONB9999000000001009419938 عملة الحساب: الدينار الأردني
21015900% من 1 دينار
لقد تم تمويل هذا المشروع بنجاح
لنسمع سوا
يفتقر العديد من الأطفال في المناطق الأقل حظا لبعض الفرص الفريدة من نوعها؛ مثل فرص حضور العروض المسرحية والموسيقية والثقافية. وتعتبر عروض الأوركسترا أحد تلك الفرص التي تعمل بعض المؤسسات بشكل مستمر على توفيرها للأطفال من المناطق النائية والأقل حظاً، وقد جاءت هذه المبادرة بهدف دعم مجموعة من الأطفال لحضور أحد عروض الأوركسترا الموسيقية التفاعلية بهدف إتاحة الفرصة لهؤلاء الأطفال للانخراط مع أفراد المجتمع من مختلف الخلفيات الثقافية وتبادل الأفكار والخبرات فيما بينهم.
100% من 570 دينار
لقد تم تمويل هذا المشروع بنجاح
مهرجان ألوان
يهدف مشروع "مهرجان ألوان" لإشراك الأطفال الأقل حظاً وإتاحة الفرصة لهم ليكونوا جزءاً من مهرجان فني عالمي يستقطب فنانين معروفين حول العالم. سيتيح هذا المشروع فرصة لتوسيع مدارك الأطفال وإدخال البهجة الى قلوبهم. سيساهم المهرجان ايضاً بخلق فرص متساوية للأطفال الأقل حظاً من خلال اشراكهم في هذا المهرجان وتخصيص يوم كامل لهم.
100% من 5,655 دينار
لقد تم تمويل هذا المشروع بنجاح
واجبهم علينا
يهدف هذا المشروع لدعم كبار السن في مخيمات غزة وحطين والطالبية عن طريق تقديم فحوصات مجانية لهم في المراكز الصحية التابعة للجمعية الأردنية للعون الطبي للفلسطينيين بالمخيمات وتأمين العلاجات اللازمة للمرضى الذين تُظهر الفحوصات المجراة وجود أمراض لديهم. بالإضافة إلى أن المشروع يتضمن تنفيذ حملات ودورات توعوية في المراكز خلال فترة الحملة.
100% من 10,000 دينار
لقد تم تمويل هذا المشروع بنجاح
القصة المسموعة وسيلة تعليمية 2022
يهدف مشروع "القصة المسموعة وسيلة تعليمية" إلى إيجاد مساحات ثقافية وتعلميّة أكثر تشويقاً للأطفال واليافعين وتعزّيز مهارات الاستماع والعمل المشترك لديهم، حيث يرتكز المشروع على فكرة الاستثمار في طاقات المعلّمين والمعلمات كسفراء لرنين، بحيث سيتم تنفيذ الجلسات بالتعاون معهم ليتبادلوا معارفهم وخبراتهم مع الطلبة والمعلمين في المدارس الأكثر افتقاراً لهذه الفرص، وذلك من خلال اطلاق نادي للقصة المسموعة في احدى المدارس الحكومية.
100% من 2,500 دينار
لقد تم تمويل هذا المشروع بنجاح
العودة الى المدارس مع الاتحاد
تعتبر حملة توزيع الحقائب المدرسية من الحملات التي ستساهم في تهيئة طلبة المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد بصورة أكثر فاعلية، حيث سيهدف مشروع "العودة الى المدارس" إلى توزيع عدد من الحقائب على الطلبة الأقل حظًا، بحيث ستحتوي الحقيبة على مجموعة من القرطاسية التي سيحتاجها الطلبة خلال عامهم الدراسي الجديد. بالإضافة الى تنظيم نشاط تفاعلي ترفيهي لإدخال الفرح لقلوبهم ورسم البسمة على وجوههم. ومن باب المشاركة المجتمعية والمساهمة في نشر مفهوم التكافل بين الأفراد سيشارك موظفي بنك الاتحاد التبرع للمشروع بشكل شخصي، وسيقوم البنك بدوره بمضاعفة المبلغ الذي تم جمعه من الموظفين.
100% من 1,650 دينار
لقد تم تمويل هذا المشروع بنجاح
شبّك وابتكر 2022
أصبحت ريادة الأعمال الملجأ الوحيد للعديد من الشباب خلال الفترة الصعبة التي يعاصرها العالم، وذلك لما لها من دور كبير في حل المشاكل والتحديات المحيطة بالمجتمع، ولما ينتج عنها من توفير لفرص العمل وتقليل نسب البطالة. ومن هذا المنطلق جاء مشروع "شبك وابتكر 2022" في عامه الرابع، وذلك استكمالاً لسلسلة النجاحات التي تم تحقيقها خلال الأعوام الماضية، حيث يهدف المشروع إلى تعزيز دور الشباب وتمكينهم وتأمينهم بالأساسيات اللازمة لخلق مشاريعهم الصغيرة التي تحل التحديات المجتمعية وتدر لهم الدخل. وتتطلع هذه المرحلة من المشروع إلى تمكين ۳۰ شاب/شابة في مختلف محافظات المملكة وتدريبهم على الأساسيات الضرورية للبدء بمشاريعهم الريادية مثل تحديد المشاكل المجتمعة وإيجاد حلول لها، ومن ثم العمل على صياغة هذه الحلول بشكل يمكنّهم من تقديمها للمجتمع وتحقيق الربح منها، ومن ثم إعطائهم الفرصة لعرض مشاريعهم على عدة حاضنات ومسرعات أعمال.
100% من 5,000 دينار
لقد تم تمويل هذا المشروع بنجاح
ساهم بالدفء
عادةً ما يترتب على دخول فصل الشتاء العديد من الالتزامات المادية لتوفير الدفء اللازم خاصةً أن فصل الشتاء في الأردن يمتاز بهطول غزير للأمطار مصاحب لزخات من الثلج مما يعني تدني درجات الحرارة إلى درجة الصقيع، ونظراً إلى التحديات المعيشية الصعبة التي تعيشها العائلات العفيفة والتي تزداد معها معاناتهم مع دخول فصل الشتاء نظراً لاقتطاع جزء كبير من دخلهم لتأمين الدفء اللازم لهم، لا سيما مع جائحة كورونا التي عملت على مفاقمة الوضع الإقتصادي والمادي لهذه العائلات وانطلاقا من باب المسؤولية المجتمعية على أفراد المجتمع الواحد، ستساهم هذه الحملة بكسوة شتاء ل 130 طفل وطفلة من العائلات العفيفة في مخيم حطين.
100% من 2,441 دينار
لقد تم تمويل هذا المشروع بنجاح
حملة الرجوع إلى المدارس
ستساهم حملة (الرجوع إلى المدارس) إلى نشر مفهوم التكافل بين أفراد المجتمع والاهتمام بالجوانب الاجتماعية والإنسانية التي تخدم المجتمع المحلي في تخفيف الأعباء المعيشية على المواطنين، لذا سيتم تنظيم فعالية سيقوم من خلالها المتطوعين بتوزيع القرطاسية والحقائب المدرسية في منطقة الوحدات على الأطفال في المراحل الأساسية. علماً انه سوف يتم أخذ الاحتياطات اللازمة لسلامة المتطوعين بعين الاعتبار وذلك بارتداء الكمامات والقفازات الواقية وكل سبل الوقاية والسلامة العامة حسب تعليمات وزارة الصحة.
100% من 1,100 دينار
لقد تم تمويل هذا المشروع بنجاح
حملة العاب العيد
تهدف حملة "ألعاب عيد الأضحى" التي ينظمها بنك الملابس الخيري إلى توفير مجموعة من الألعاب لأطفال الأسر العفيفة في عيد الأضحى، وذلك بدعم من بنك الاتحاد وشركة كريم، حيث سيقوم كباتن شركة كريم باستلام الألعاب وتوصيلها لشركة Washy Wash لغايات تنظيفها وتعقيمها، ليتم عرضها لاحقاً في صالة العرض الخاصة ببنك الملابس في عمان والكرك بهدف منح الأطفال متعة اختيار ألعابهم بحرية تامة ودون أي مقابل. علماً بأنه سيتم أخذ الاحتياطات اللازمة بعين الاعتبار لضمان سلامة المستفيدين؛ وذلك بارتداء الكمامات والقفازات الواقية وكل سبل الوقاية والسلامة العامة حسب تعليمات وزارة الصحة؛ كما سيلتزم بنك الملابس بتطبيق كافة أنظمة وتعليمات الحكومة السارية لتنظيم عملية التسوق.
100% من 8,138 دينار
لقد تم تمويل هذا المشروع بنجاح
نادي رنين للقصة المسموعة
يتطلع مشروع "نادي رنين للقصة المسموعة" الذي تنظمه مؤسسة رنين إلى إطلاق نادي لإنتاج القصص التعليمية المسموعة في المراكز المجتمعية في المناطق الأقل حظاً والأكثر عرضة للتهميش؛ وذلك بهدف تنمية مهارات الاستماع واللغة لدى الأطفال. سيقوم عدد من المدربين بتسجيل محتوى تعليمي لتدريب عدد من المتطوعين على هذا المحتوى، ليقوموا بعرضه مره أخرى للأطفال واليافعين وتعليمهم عليه بطرق أكثر تشويقاً واستمرارية، كون القصص المسموعة وسيلة فريدة من نوعها تعزّز مهارات العمل المشترك وتوظف الفنون لدى الأطفال.
100% من 2,000 دينار
لقد تم تمويل هذا المشروع بنجاح
دعم لثلاثة طلاب جامعيين 2020
من التحديات التي تواجه الشباب هذه الايام هي ضعف الموارد والقدرة على الالتحاق بالدراسة الجامعية والتي من شأنها تزودهم بالعلم والمعرفة والقدرة على الارتقاء بمستواهم المعيشي. وبعض الحلول لهذه التحديات هي دفع الرسوم الجامعية بالكامل وتحسين وتأهيل القوى العاملة وتطوير مهارات الطلاب. سوف يقدم هذا المشروع منح دراسية أكاديمية لثلاثة طلبة مميزين من المناطق المهمشة والأقل حظاً من خلال تغطية الرسوم الجامعية وإعطائهم فرصة أفضل للنجاح في المستقبل ولتمكينهم من العطاء وخدمة مجتمعاتهم.  
100% من 6,000 دينار
لقد تم تمويل هذا المشروع بنجاح
شبّك وابتكر 3
يهدف مشروع شبك وابتكر الذي تنظمه مؤسسة الوصل للتوعية والتثقيف إلى تعزيز دور الشباب و تمكينهم وتأمينهم بالأساسيات اللازمة لخلق مشاريعهم الصغيرة التي تدر لهم الدخل. حيث يتطلع هذا البرنامج إلى تمكين ۳۰ شاب/شابة عاطلين عن العمل في مختلف محافظات المملكة الأردنية الهاشمية، من خلال توفير جميع التدريبات اللازمة للمشاركين للبدء بمشروعهم الصغير ثم إعطائهم الفرصة لعرض مشاريعهم على عدة حاضنات ومسرعات أعمال، بالإضافة إلى عدد من المؤسسات المالية لأخذ التغذية الراجعة منهم على مشاريعهم المختلفة.
100% من 5,000 دينار
لقد تم تمويل هذا المشروع بنجاح
خلي الشتا أدفى 2
شاركونا في حملة #خلي_الشتا_أدفى التي تهدف إلى توفير المواد الأساسية اللازمة للأسر الأشد فقرا واحتياجا لمساعدتهم على تحمل قساوة فصل الشتاء. كن من الأيادي البيضاء التي لا تتوقف عن العطاء وتقديم المساعدات للعائلات المستورة في ظل الظروف القاسية عن الطريق التبرع للوصول لأكبر عدد من العائلات المستورة، ولكي تكونوا جزء من حملتنا يمكنكم التبرع عن طريق: 1-الضغط على زر ساهم اعلاه على منصة نوى بشكل مباشر 2-التبرّع من خلال تطبيق بنك الاتحاد وسيكون اسم الحملة على الصفحة الرئيسية في التطبيق 3-التبرّع بنقاطك الخاصة عن طريق Umnicoin على تطبيق شركة أمنية للاتصالات 4-عن طريق استخدام برومو كود WARMTH المجاني على تطبيق Careem والتي ستقوم الشركة بالتبرع بدينار للحملة لكل مرة يستخدم فيها الكود
100% من 16,221 دينار
لقد تم تمويل هذا المشروع بنجاح
حديقتي الفنية
سيتم التركيز في هذا البرنامج على مواهب الأطفال الفنية والإبداعية من خلال إعادة تدوير المواد المهملة لإبتكار حديقة فنية من صناعتهم بالكامل، حيث تسهم هذه النشاطات في تكوين شخصية الطفل، وتنمية قاعدة من المفاهيم والمعتقدات والعادات التي ستعمل على بلورة شخصية المجتمع في المستقبل ومدى اهتمامه بالبيئة، حيث سيصنع الأطفال خلال هذا المشروع الأواني الزراعية لتتم زراعتها بعد ذلك بزهورهم وشجيراتهم المفضلة، كما سيصنعوا بأيديهم مجموعة من المجسمات لحيوانات وحشرات من اختيارهم لتزيين وتلوين الحديقة وفقاً لذوقهم الخاص، وبهذه الطريقة سنلفت انتباه الأطفال على دورهم في المحافظة على البيئة وترسيخ مفهوم الاستدامة واستغلال الموارد في حياتهم لينمو بذلك مجتمع أردني خالي من الملوثات.
100% من 5,680 دينار
لقد تم تمويل هذا المشروع بنجاح
خفف عنهم بدعم من بنك الاتحاد
نظرا للظروف السائدة في المملكة، ولأن اهلنا في المخيمات في أمس الحاجة لوقاية انفسهم من فيروس كورونا COVID-19. قامت الجمعية بانشاء مشروع خفف عنهم لمساعدة اهلنا المقيمين بالمخيمات في الوقاية من فيروس كورونا وذلك من خلال توزيع طرود صحية وقائية للعائلات مجاناً.
100% من 5,000 دينار
لقد تم تمويل هذا المشروع بنجاح
شبّك وابتكر 2
*تشجيع وتحفيز 30 شاب بين 18 و25 عاما لدخول عالم ريادة الأعمال عن طريق: - توفير سلسلة من التدريبات المعنية بريادة الأعمال بالتنسيق مع عدد من الجهات مثل غرف التجارة وغرف الصناعة وهيئة الاستثمار والضمان الاجتماعي وبنك الاتحاد وعدة مستشارين. - تشبيك الشباب مع عدد من حاضنات الأعمال والممولين ومع رياديين شكلت قدوة لدى الشباب الأردني.
100% من 4,020 دينار
لقد تم تمويل هذا المشروع بنجاح
يوميتهم علينا بدعم من بنك الاتحاد
نظرا للجهود المبذولة لمواجهة فايروس كورونا وتماشياً مع قرارات الحكومة بمنع التجول، قام بنك الاتحاد بمبادرة لدعم توزيع طرود غذائية تحتوي على الاحتياجات الأساسية من غذاء لمدة شهر كامل للعائلات التي تعاني لتوفير احتياجاتها الأساسية من غذاء، وعلى رأسهم عائلات عمال المياومة الذين يلبون احتياجاتهم مما يجنوه من عملهم يوماً بيوم. حيث تم تحديد العائلات المستفيدة بالتنسيق من خلال ائتلاف المؤسسات الخيرية وبالتعاون مع الحاكم الإداري ووزارة التنمية الاجتماعية لضمان وصول الطرود للأشخاص الأكثر حاجة وعدم الازدواجية بالدعم بين الجهات. سيتم تجهيز الطرود الغذائية وتعقيمها تحت إشراف الجهات المختصة، وتوزيعها بطرق تتماشى مع ارشادات وزارة الصحة وتعليمات الحكومة الخاصة بقانون حظر التجول للتأكد من عدم انتقال العدوى لا قدر الله.
100% من 26,550 دينار
لقد تم تمويل هذا المشروع بنجاح
غذاؤهم مسؤوليتنا
بتبرعاتكم الكريمة ودعمكم السخي سنتمكن من تلبية النداء والواجب الوطني نحو العائلات المحتاجة في ظل الظروف الصعبة الناتجة من فيروس كورونا وذلك لمساعدتهم في توفير احتياجاتهم الغذائية بكرامة، سيتم من خلال هذا المشروع توزيع طرود غذائية تكفي العائلة لمدة شهر بالتنسيق مع وزارة التنمية الاجتماعية والحاكم الاداري وتماشياً مع الاجراءات المنصوص عليها من الحكومة وان تم رفع الحظر سيتم استبدال توزيع الطرود بقسائم غذائية
100% من 11,547 دينار
لقد تم تمويل هذا المشروع بنجاح
يوميتهم علينا
نظراً للجهود المبذولة لمواجهة فايروس كورونا وتماشياً مع قرارات الحكومة بمنع التجول، فإن كثيرا من العائلات ستعاني لتوفير احتياجاتها الأساسية من غذاء، وعلى رأسهم عائلات عمال المياومة الذين يلبون احتياجاتهم مما يجنوه من عملهم يوماً بيوم. لذلك جاءت فكرة مشروع "يوميتهم علينا" لجمع التبرعات لتوزيع طرود غذائية، حيث سيحتوي الطرد على الاحتياجات الأساسية من غذاء لمدة شهر كامل. حيث تم تحديد العائلات المستفيدة من خلال ائتلاف المؤسسات الخيرية بالتنسيق مع الحاكم الاداري ووزارة التنمية الاجتماعية لضمان وصول الطرود للأشخاص الاكثر حاجة وعدم الازدواجية بالدعم بين الجهات. سيتم تجهيز الطرود الغذائية وتعقيمها تحت إشراف الجهات المختصة، وتوزيعها بطرق تتماشى مع ارشادات وزارة الصحة وتعليمات الحكومة الخاصة بقانون حظر التجول للتأكد من عدم انتقال العدوى لا قدر الله. سيتم العمل ضمن معايير منصة نوى للشفافية والحوكمة وقياس الأثر لضمان وصول المساعدات للمستفيدين على أكمل وجه، ضمن قرارات وتوجيهات فريق الحماية ووزارة التنمية على تحديد آلية التوزيع. وسيتم التوزيع بالتنسيق مع الجهات المصرح لها بالخروج من مركز ادارة الازمات. تكلفة الطرد الواحد 25 دينار لتأمين العائلة لمدة شهر ويحتوي على: أرز حبة متوسطة 5 كغم، سكر ناعم 5 كغم، شاي ميداليات وقيمر قشطة صنف اول ومسحوق شراب بودرة وشعرية ومعكرونة وعدس حب مجروش وفول علب وحمص مطحون ناعم وزيت عباد دوار الشمس نخب أول 1.8 ليتر ومكعبات مرق الدجاج ومعجون طماطم طبيعي وتونا وفريكة نخب اول وكيس ملح. *مع العلم ان التبرعات على منصة نوى مقتصرة فقط على بطاقات الدفع الأردنية للأشخاص المتواجدين في الأردن وان التحويلات البنكية الى حساباتنا يجب ان تكون من حسابات بنكية اردنية وذلك حسب القانون الأردني للتبرعات وقوانين البنك المركزي.
92% من 1,960,000 دينار
لقد تم تمويل هذا المشروع بنجاح
مستقبلنا بصحة أطفالنا
يعاني أطفال المخيمات من أمراض منتشرة مثل اليرقان والصدفية وذلك نتيجة للبيئة المحيطة بهم. وقد يعتبر البعض ان هذه الأمراض بسيطة او غير خطيرة ولكن بسبب تدني الحالة المادية وعدم قدرة الأهل على فحص الأطفال وعلاجهم قد يؤدي ذلك لحدوث أمراض خطيرة اهمها فشل الكلى والتهاب الكبد الفيروسي.
100% من 5,000 دينار
لقد تم تمويل هذا المشروع بنجاح
أمنيات
جاءت مبادرة أمنيات مع بنك الاتحاد لادخال البهجة على قلوب أطفال قرى الأطفال SOS. حيث سيتم وضع شجرة عيد الميلاد لتلبية امنيات الاطفال في العيد.
487% من 200 دينار
لقد تم تمويل هذا المشروع بنجاح
لمة خير
جاءت مبادرة لمة خير لتأمين ملابس لـ36 طفل من قرى الأطفال SOS. حيث سيقوم مجموعة من المتطوعين من ليقوموا بتوزيع الملابس بالاضافة الى حفل صغير ليدخلوا البهجة إلى قلوبهم، ليسهم المشروع بذلك في نشر الفرحة والسعادة للأطفال.
100% من 945 دينار
لقد تم تمويل هذا المشروع بنجاح
مؤتمر انا قدوتي
يهدف مؤتمر "أنا قدوتي" الى غرس وتنمية مفهوم المواطنة الفاعلة وصقل المهارات القيادية لدى الشباب وذلك من خلال عدة طرق من اهمها بناء مفهوم الفريق لدى المشاركين وبناء وتعزيز مهارات التواصل والاتصال وفهم واحترام الآخر لديهم. وكذلك يركز المؤتمر على بناء الشخصية الاجتماعية عن طريق انخراطهم مع المجتمع المحلي لتعميق مفهوم التطوع والخدمة المجتمعية، كما يهدف الى تعزيز مفهوم الذكاء الاجتماعي لديهم على أرض الواقع وتعزيز المفاهيم بأسلوب عملي وممتع. وسينتج عن كل ذلك اقامة صداقات جديدة بين المشاركين وتقوية اسس التواصل فيما بينهم لخدمة وطنهم.
100% من 2,500 دينار
لقد تم تمويل هذا المشروع بنجاح
تدريب وتأهيل وتشغيل ذوي الإحتياجات الخاصة
احترام حقوق الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وكرامتهم يعد من أهم الأسس التي يجب أن يبنى عليها المجتمع ولذلك تعمل جمعية "انهض بتميزك لذي لذوي الإعاقة الخيرية" على تدريب وتأهيل الاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة ودمجهم في سوق العمل والمجتمع المحلي عن طريق محاضرات تحفيزية واكتشاف قدراتهم وتخليصهم من جميع السلبيات. إضافةً الى دورة في المهارات الحياتية لتمكنهم من التواصل مع الآخرين وإدارة الوقت والذات ومعرفة اركان واسرار النجاح.
100% من 900 دينار
لقد تم تمويل هذا المشروع بنجاح
شبّك وابتكر ( Financial Literacy )
يهدف المشروع إلى توعية الشباب بأساسيات المبادئ المالية والمصرفية من خلال دورات تدريبية تقام على مدى 3 أسابيع بالتعاون مع غرف التجارة والصناعة والبنوك وهيئة الاستثمار. حيث سيتم التركيز على تزويد الشباب بالمعرفة اللازمة لتأهيلهم للبدء بمشاريعهم الريادية الخاصة وتنتهي الدورات بتوجيه الشباب إلى حاضنات الأعمال لدراسة قابلية تهويل افكارهم الى شركات ريادية.
100% من 2,760 دينار
لقد تم تمويل هذا المشروع بنجاح
القصة المسموعة وسيلة تعلمية
ايجاد بيئة تحفيزيّة تمنح الطفل فرصة للتعرّف على الاستماع كمهارة شخصيّة ممتعة تطوّر من ذاته وتفتح له آفاق جديدة للتعلّم والتفكّر من خلال عقد حصص استماع داخل الغرفة الصفية. وليتم ذلك علينا تدريب المعلمين على يد المختصين ليتمكنوا من تعليم الطلاب والطالبات وتنمية مهاراتهم السمعية.
100% من 2,000 دينار
لقد تم تمويل هذا المشروع بنجاح
أيام الفرح الأردني في مادبا
يولي مركز هيا الثقافي اهتماماً كبيراً بتعريف الأطفال بتاريخ الأردن وتراثه وفنونه، وذلك من خلال تقديم برامج وأنشطة ثقافية وفنية تعكس جمال الموروث الأردني. ومن هنا جاءت فكرة الاحتفال بأردننا الحبيب وبأصالته وحضارته مع الأطفال والعائلات في مادبا ضمن يوم فني عائلي مليء بالأنشطة والفعاليات من فقرات الحكواتي وورشات عمل فنية وعروض مسرحية وموسيقية وألعاب شعبية وسوق شعبي وغيرها الكثير.
100% من 4,000 دينار
لقد تم تمويل هذا المشروع بنجاح
دعم لثلاثة طلاب جامعيين
من التحديات التي تواجه الشباب هذه الايام هي ضعف الموارد والقدرة على الالتحاق بالدراسة الجامعية والتي من شأنها تزودهم بالعلم والمعرفة والقدرة على الارتقاء بمستواهم المعيشي. وبعض الحلول لهذه التحديات هي دفع الرسوم الجامعية بالكامل وتحسين وتأهيل القوى العاملة وتطوير مهارات الطلاب. سوف يقدم هذا المشروع منح دراسية أكاديمية لثلاثة طلبة مميزين من المناطق المهمشة والأقل حظاً من خلال تغطية الرسوم الجامعية وإعطائهم فرصة أفضل للنجاح في المستقبل ولتمكينهم من العطاء وخدمة مجتمعاتهم.  
100% من 6,000 دينار
لقد تم تمويل هذا المشروع بنجاح
دعم اليوم الطبي المجاني
يتمحور المشروع حول إطلاق فعالية طبية في تاريخ 28/29 نوفمبر من قبل الجمعية الأردنية للعون الطبي للفلسطينيين في المراكز الصحية التابعة لهم في مخيم حطين ومخيم غزة. وسيتم في هذا اليوم استقطاب مجموعة من أطباء الاختصاص لعلاج المرضى وتوزيع الأدوية مجاناً للعائلات المستورة.
100% من 1,000 دينار
لقد تم تمويل هذا المشروع بنجاح
خلي الشتا أدفى 1
اذا كنت تود المشاركة في حملة "خلي الشتا ادفى" التي أطلقتها شركة كريم وبنك الاتحاد من خلال منصة نوى، ساهم بشراء جاكيت شتوي للعائلات المستورة في مخيم البقعة. ثمن الجاكيت الواحد 8 دنانير. كن من الأيادي البيضاء التي لا تتوقف عن العطاء وتقديم المساعدات للعائلات المستورة في المخيمات في ظل الظروف القاسية .
97% من 4,672 دينار
لقد تم تمويل هذا المشروع بنجاح

  • مشاريع
  • جمعيات
لا يوجد متابعات
بدأ مطعم “حمادة” في يافا قبل مئة عامٍ مضت، عندما قام الجد…