موقع المشروع

لا يوجد خريطة

كرفان رزان 2019

اتصل بنا
الرسالة


سجل التبرعات
  
كرفان رزان 2019
   عمان

الهدف

6,000 دينار

الأثر

لتعليم 200 طلاب

تم جمع

3,000 دينار

لتعليم

100 طلاب

50%
باقي شهر و 16 يوم
ساهم





المتبرعين
المؤسسات المتبرعة
اﻷصدقاء المتبرعين
أهداف التنمية المستدامة

  
التحدي
تحديد التحديات المراد مواجهتها ، أي المشاكل المجتمعية التي تم تحديدها، ومن الفئة المتأثرة وما هي الانعكاسات على المجتمع.

من المشاكل المجتمعية التي تم تحديدها هي تدني مستوى التحصيل الأكاديمي لطلاب المدارس الحكومية وذلك لارتفاع أعداد الطلبة في الصفوف وعدم قدرة المعلم على ايصال المعلومة للطلبة بالجودة المطلوبة. والمشكلة ايضا التي تواجهنا هي أن ضعف الطالب لا يكون بمرحلة دراسية واحدة وانما بعدة مراحل اساسية سابقة وهذا يحتاج لوقت وجهد أكبر لكي نصل لنتيجة واضحة معهم. وكما انه يوجد طلبة من الصفوف الاساسية لا يجيدون القراءة والكتابة ولهذا تخصص لهم حصص تركز فقط على هذه المهارات. من التحديات ايضا التي تواجهنا هي عدم توفر عدد كافي من المتطوعين القادرين على التطوع بدون مردود مادي. كما وتعد صعوبة المناهج بالنسبة للطلبة وطريقة عرضها بأسلوب التلقين بالمدارس من احدى المشاكل التي تواجهنا مع الطلاب.


الحل
شرح الحل الذي يقدمه المشروع وكيف سيقوم بمعالجة التحديات المذكورة في القسم السابق.

لهذا تقوم مبادرة كرفان رزان باختيار مجموعة من الطلاب الاقل حظا واعطائهم دروسا بتركيز أكبر على قدراتهم الفردية. وذلك من خلال عمل اختبارات قبلية وبعدية لمعرفة اسباب الضعف لدى الطالب ومعالجتها. كما ويعمل الكرفان على عدة جوانب منها: محاولة تسهيل المناهج للمواد الاساسية بالنسبة للطالب من خلال تجهيز اوراق عمل مبسطة وبطريقة ممتعة وايضا من خلال دمج التعليم باللعب. التركيز على العمل الجماعي ضمن مجموعات بعيدا عن العمل الفردي. إعطاء دورات في التنمية البشرية (مهارات التواصل، مهارات الحياة) وذلك لتعزيز الثقة بالنفس لدى الطالب وخلق بيئة اجتماعية مناسبة للطلاب. تصميم الكرفان بطريقة لا تمت بصلة للصفوف المدرسية من ناحية المقاعد والديكور واستخدام الالوان وذلك لتشجيع الطالب على الحصول على التعليم في بيئة مبهجة.


خطة المشروع
تتضمن شرح عن النشاطات والخطوات اللازمة لتنفيذ المشروع مع توضيح المدد الزمنية والكلف لكل نشاط وللمشروع كاملا، حيث أن تزويد هذه المعلومات بدقة يعكس مدى مهنية القائمين على المشروع وخبرتهم في مجال العمل المجتمعي.

الفئة المستهدفة من المبادرة في الوقت الحالي هي الطلبة من المراحل الاساسية.

جدول المصاريف التي دعمتها شركة أمنية في السنوات الماضية:

البند التكلفة     
شراء الكرفان 3,000 JD
اثاث الكرفان 2,000
هدايا                          500
قرطاسية 1,500
اجور المتطوعين 2,000
المجموع الكلي لانشاء الكرفان (يدفع  لمرة واحدة) 9000

التكلفة السنوية: (تدفع كل سنة):
500 دينار شهري (رواتب) 6000 سنوي

المعايير لاختيار المتطوعين:
يتم اختيار المتطوعين لتدريس الطلبة بناء على طرق التدريس المعتمدة لديهم والتي يجب ان تكون مبنية على طرق ابداعية باستخدام أدوات نوفرها لهم داخل الكرفان من دمى وقصص ممتعة للأطفال. يجب أيضا ان يكونوا من حاملين الشهادات الجامعية بتخصصات متنوعة. كما ويتم اختيارهم بعد اختبار أدائهم في الحصص التي تقدم للطلبة وقد يتم الاستغناء عن اَي متطوع لا تنطبق عليه الشروط المطلوبة في أي وقت وذلك حرصا منا على تحسن اداء الطلبة.

معايير تقييم الطلبة:
  • يتم متابعة علامات الطلبة وذلك بالتعاون مع معلمات الصفوف المدرسية وقياس مدى التحسن في سلوك الطالب ومشاركته داخل الغرفة الصفية ويتم عمل اختبارات قبلية وبعدية
    • لكل طالب ٣ حصص في الأسبوع لمدة ساعتين لكل حصة. لكل مادة أساسية (رياضيات -عربي – انجليزي) ساعتين في اليوم الواحد
    • لا نستطيع زيادة عدد الساعات في أيام الدوام المدرسي عن ساعتين و ذلك لأنه غير مصرح لنا إعطاء الحصص خلال الدوام المدرسي من قبل وزارة التربية و التعليم و لا نستطيع تأخير الطلاب عن بيوتهم لساعات متأخرة و خاصة في فصل الشتاء.
    • عدد المتطوعين (١٠) للكرفان الواحد. وقد يزيد العدد مع زيادة عدد الساعات.
 


لا يوجد مستجدات
لا يوجد تعليقات

لا يوجد متابعين