أمنية

سجل التبرعات
أمنية
أمنية
   عمان، عمان
نبذة عنا
تأسست شركة أمنية – التابعة لمجموعة بتلكو البحرين – رسمياً في العاصمة عمّان في 26 حزيران 2005، ولعبت دوراً بارزاً في تطوير قطاع الاتصالات الأردني من خلال تقديمها لخدمات مبتكرة متكاملة وعالية الجودة؛ تشمل الهاتف الخلوي والانترنت وحلول الأعمال، ما جعلها الخيار الأول لأكثر من 5 ملايين عميل من الأفراد والشركات.
وتمكنت أمنية التي تعد مشغل الاتصالات الأسرع نمواً في المملكة، من تطويع أحدث التطبيقات التكنولوجيّة وإدماج الخدمات الرقمية المبتكرة مثل (الدفع بواسطة الهاتف النقال وأمن المعلومات والحوسبة السحابية) في مختلف القطاعات مساهمة منها في تسريع انتقال الاقتصاد الوطني إلى الاقتصاد الرقمي وإحداث التنمية المستدامة المنشودة في البلاد.
عُرفت أمنية بدعمها القوي لبيئة ريادة الأعمال في المملكة، وسخّرت حاضنتها لريادة الأعمال–The Tank لتمكين الرياديين الأردنيين من الحصول على التوجيه اللازم لتطوير أعمالهم، كما أسست فريق أمنية للشباب Youth Unit، ونفّذت عدداً من أضخم المشاريع على المستوى الوطني عام 2017، أبرزها مشروع الربط الإلكتروني مع وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع هيئة الاتصالات الخاصة في القوات المسلّحة – الجيش العربي. بالإضافة لتأسيسها عام 2019 أول شركة من نوعها على مستوى الوطن العربي بالتعاون مع شركة الكهرباء الأردنية لتوفير بنية تحتية جديدة للاتصالات عبر مد شبكة ألياف ضوئية توفر خدمات انترنت فائقة السرعة ليستفيد منها ما يقارب 1.4 مليون منزل وشركة ومنشأة.

  • حقائق
  • مدونة The 8log
  • متابع
  • متابعين
26 حزيران 2005
انطلاقتها الرسمية
2012
وصل عدد مشتركي أمنية لما يزيد على 2.4 مليون مستخدم
شبكة 3.75G من أمنية
تغطّي 99% من المناطق المأهولة في الأردن
الأثر الاجتماعي
انقر للمزيد من التفاصيل

9 مشاريع مدعومة

مشروع أرزاق في عيد الأم
مشروع أرزاق هو أحد مشاريع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية والذي يهدف إلى تمكين سيدات المجتمع المحلي واللاجئات من خلال توفير التدريب المناسب لهن ضمن مجالي الخياطة والطهي بهدف تحسين مستواهم المعيشي والاعتماد على أنفسهم لإعالة أسرهم. ن
100% من 4,541 دينار
لقد تم تمويل هذا المشروع بنجاح
ورشة عن الابداع وبناء القدرات
كجزء من المسؤولية المجتمعية للشركة ومساهمة منها في تطوير قطاع التعليم وتنمية مهارات الشباب؛ دعمت شركة أمنية ورشة عمل تدريبيّة حول "الذكاء العاطفي والتفكير النقدي والابتكار" بالتعاون مع جمعية الأيدي الواعدة (Promise Welfare Society- PSW) تحت رعاية سمو الأميرة عالية الطباع في حاضنة أمنية لريادة الأعمال The Tank في مجمع الملك الحسين للأعمال، وذلك بهدف تطوير المهارات القيادية لـ 80 شاباً وشابة وبناء شخصياتهم لإعدادهم للمستقبل. وخلال الورشة، تبادلت سمو الأميرة عالية الحديث والأفكار واستمعت لمقترحات الطلبة للنهوض بالعملية التعليمية في الأردن وكيفية التفاعل مع مختلف المدارس في المملكة، وفي هذا الإطار وفرت أمنية كامل متطلبات الورشة التدريبية للطلبة من مكان ومدربين أكفاء. وتعتبر هذه الورشة التدريبية أحد أوجه التعاون ما بين الشركة وجمعية الأيدي الواعدة (Promise Welfare Society- PSW)، حيث قدمت أمنية في السنوات السابقة أربع منح دراسية للطلبة الجامعيين فيما دعمت العام الماضي مخيماً شبابياً لعدد من المدارس على مستوى المنطقة في غابة ملك مملكة البحرين، بالإضافة إلى عقد ورش العمل التدريبية وغيرها من الأنشطة المختلفة.
100% من 1,000 دينار
لقد تم تمويل هذا المشروع بنجاح
ملتقى رنين التربوي الأول
خصصت أمنية جزءاً كبيراً من مسؤوليتها الاجتماعية لدعم المبادرات التعليمية النوعية مساهمة منها في بناء مجتمع متقدم ومتطور. وقد حظي مشروع روان بركات - مؤسسة رنين باهتمام كبير من الشركة وذلك لأنها مؤسسة تسعى لإيجاد منظومة تعليمية متكاملة تركز بشكل أساسي على تنمية مهارة الاستماع لدى الأطفال وتطوير مهارات التواصل لديهم في ظل هيمنة وسائل الاتصال المرئية التي قد تضعف مهارات التواصل الجسدي لديهم، كما تعمل على توظيف الفنون السمعية والبصرية والأدائية في المناهج التدريسية وتطوير قدرات الطفل والعاملين معه على حد سواء. دعمت شركة أمنية تأسيس مكتبة مسموعة في إحدى المدارس، بالإضافة إلى تدريب عدد من المعلمات لتنفيذ جلسات استماع تفاعلية للطلبات، كما كانت أمنية أحد الداعمين لملتقى رنين التربوي الأول الذي أقيم في أيار 2018 بمشاركة 160 معلماً ومعلمة وخبير تربوي، بهدف تبادل الخبرات وعرض أفضل التجارب والممارسات التعليمية، إذ تضمّن الملتقى عدد من الجلسات النقاشية أبرزها "التعليم التشاركي وأثره في مواجهة تحديات العصر". وفي ختام الملتقى كرمت رنين المعلمين والمعلمات الذين استثمروا برنامج رنين بشكل فعال داخل مدارسهم، وقد قامت شركة أمنية أيضاً بتقديم ما قيمته 4000 دينار دعم لمشروع رنين، بالإضافة إلى اشتراك انترنت مجاني
100% من 4,000 دينار
لقد تم تمويل هذا المشروع بنجاح
الطرود الغذائية بدعم من أمنية لسنة 2018
تقوم تكية أم علي بتوزيع طرود غذائية شهرية تحتوي على احتياجات الأسرة التغذوية طوال الشهر. وكجزء من المسؤولية المجتمعية لشركة أمنية ومن حرصها على تقديم الدعم والعطاء للمجتمع، فقد قامت بتقديم دعم مقداره 21000 دينار لتوفير 372 طرد غذائي يكفي احتياجات الاسرة لمدة شهر كامل لتقديم ثلاث وجبات يوميًا، ويتم إيصال دعم المتبرعين المادي إلى العائلات المستورة على شكل طرود غذائية شهرية.   
100% من 21,000 دينار
لقد تم تمويل هذا المشروع بنجاح
موائد الرحمن بدعم من أمنية
تقيم تكية أم علي خلال شهر رمضان المبارك موائد الرّحمن في مقرها الرئيسي في منطقة المحطة وفي العديد من الجمعيات والمؤسسات الشريكة. وكجزء من المسؤولية المجتمعية لشركة أمنية ومن حرصها على تقديم الدعم والعطاء للمجتمع، فقد قامت بتقديم 500 وجبة إفطار بقيمة 1500 دينار في شهر رمضان 2018، حيث يتوافد الرجال والنساء والأطفال إلى هذه الموائد لتناول وجبة الإفطار الساخنة بكل عزة وكرامة.
100% من 1,500 دينار
لقد تم تمويل هذا المشروع بنجاح
كرفان رزان 2018
مبادرة تعليم تقدم دروس تقوية مجانية لطلاب المدارس الحكومية للمواد الأساسية (اللغة العربية- اللغة الانجليزية- الرياضيات) وذلك بمساعدة متطوعين حاملين شهادات جامعية. يتم تقديم الدروس في كرفان ثابت ومجهز بكافة الوسائل في احدى ساحات المدارس الحكومية.
100% من 15,000 دينار
لقد تم تمويل هذا المشروع بنجاح
طرود غذائية لـ 35 عائلة لمدة عام
تعمل تكية أم علي وبالشراكة والتعاون مع شركة أمنية على توفير الدعم الغذائي المستدام للأسر المعتمدة والتي تقع جميعها تحت خط الفقر الغذائي في مختلف ألوية ومحافظات المملكة، حيث تلتزم شركة أمنية كجزء من مسؤوليتها الاجتماعية بتسليم هذه الأسر طرود شهرية تحتوي على 24 مادة غذائية لتلبية المتطلبات والاحتياجات الغذائية لأكثر من 256 شخص على مدار عام كامل بواقع 3 وجبات يوميا ضمن برنامج الطرود الغذائية الشهرية. ستعمل التكية في هذا المشروع على تأمين ما يلي من خلال تبرعاتكم: •تأمين 10 أسر بطرد غذائي لمدة عام- تكلفة الطرد الواحد 70 دينار. •تأمين 25 أسرة بطرد غذائي لمدة عام -تكلفة الطرد الواحد 50 دينار. * تختلف أسعار الطرود اعتماداً على حجمها وما تحتويه من مواد غذائية.
100% من 23,400 دينار
لقد تم تمويل هذا المشروع بنجاح
عابر سبيل وموائد الرحمن
تقوم التكية بعمل افطارات خارجية للأفراد الذين لا يستطيعون الحصول على قوت يومهم وذلك بتوفير وجبة طعام ساخنة لهم. في هذا المشروع ستقوم التكية بعمل 3 افطارات خارجية في 3 مناطق مختلفة من المملكة في الزرقاء وعمان والبلقاء تستهدف فيها الايتام والعائلات المحتاجة. -تكلفة الافطار الخارجي الواحد 500 دينار
100% من 1,500 دينار
لقد تم تمويل هذا المشروع بنجاح
تأمين 120 طرد غذائي
يعتبر التكافل الاجتماعي من أبرز الأساسات التي تقوم عليها المجتمعات المتقدمة وأحد أبرز وسائل تحقيق التنمية المستدامة في المجتمع، كما يعتبر التعاون بين أفراد المجتمع وفئاته المختلفة من أسمى مظاهر الرقي والتحضر بين الشعوب، بالإضافة إلى الأثر الإيجابي الذي يعود به على المجتمع لتتجلّى معاني التضامن المجتمعي فوق كل مشكلة، لذا وإنطلاقاً من هذه المبادئ تعمل تكية أم علي على تحضير 120 طرد غذائي ليتم توزيعهم على 120 عائلة مختلفة في عدة مناطق من المملكة لتأمينهم بكافة المستلزمات الغذائية الأساسية التي يحتاجونها، مقابل 30 دينار للطرد، لتسد بذلك فجوة تشكل أكبر العقبات التي تعيق تقدم هذه العائلات وتطورها.
100% من 3,600 دينار
لقد تم تمويل هذا المشروع بنجاح

مدونة أمنية The 8Log

The 8Log هي الوجهة الأمثل للمحتوى العربي والانجليزي، وستعمل لتكون أداة لتمكين الشباب والمديرين التنفيذيين والشركات ورجال الأعمال للوصول إلى مصادر المعلومات الحيوية، والمساهمة في رفع مستوى إدراكهم للتكنولوجيا التي يستخدمونها كل يوم.

هدف أمنية من مدونة The 8Log هو إثراء وتمكين الشباب الأردني، وتعزيز مكانة الأردن كمركز للابتكار والموارد البشرية حيث تحتضن مجتمع من الكتاب والقرّاء والعقول الباحثة عن العلم والثقافة.

تحرص أمنية على تحفيز عقول الباحثين عن المعرفة من خلال مجموعة واسعة من المواضيع المستوحاة من اهتمامات واحتياجات الأردنيين بما فيها التكنولوجيا، الرياضة، الصحة، السياحة، ريادة الأعمال وغيرها. و تطمح إلى تقديم محتوى متنوع إلى القارئ مباشرةً بغرض تمكين وتحفيز معرفته وإبداعه، لتصبح أحد الوجهات المتخصصة بالمحتوى المفضل في المنطقة.

  • مشاريع
  • جمعيات
خصصت أمنية جزءاً كبيراً من مسؤوليتها الاجتماعية لدعم…
طموحي أن أرى بلدي ينمو ويواكب تطورات العالم من خلال اتاحة…